الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الشرطة التركية تصادر وتتلف جميع منتجات محال السوريين في ولاية مرعش

الشرطة التركية تصادر وتتلف جميع منتجات محال السوريين في ولاية مرعش

الشرطة التركية تصادر وتتلف جميع منتجات محال السوريين في ولاية مرعش

تعرضت عدد من المحال (البقاليات) السورية، الاثنين، إلى حملات تفتيش ومصادرة بضائع، بحجة عدم صلاحيتها، من قبل موظفي البلدية وعناصر الشرطة في ولاية “كهرمان مرعش” جنوبي تركيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية أن “موظفي البلدية نفذوا برفقة عناصر الشرطة، جولة على المحال السورية، وصادروا جميع المنتجات والبضائع التي بداخلها، بدعوى أنها منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك في منطقة “أونيكيشوبات” في مرعش”.

وأتلف موظفو البلدية عشرات المنتجات التي لا تحمل تاريخ انتهاء صلاحية، أو التي لم يتم حفظها وفق القواعد الصحية، كما تم فرض غرامات مالية بحق أصحاب المحال بحسب الموقع ذاته.

وتداولت وسائل إعلامية محلية في “مرعش”، صوراً لموظفي البلدية الذين نقلوا عدداً من المنتجات من أجل إتلافها بحضور عناصر الشرطة التركية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أصحاب المحال السورية إلى غرامات مالية، أو مصادرة البضائع، حيث سبقتها عدة حملات في ولايات أخرى مثل “إسطنبول ومرسين وهاتاي”.

يذكر أنه، في وقتٍ سابق، نشرت صحيفة “زمان” التركية، أن شرطة بلدية “كهرمان مرعش” تجري دوريات رقابية على المحال السورية بسبب تزايد النشاطات التجارية التي تستخدم اللافتات العربية، وتعمل على إزالتها ضمن مركز المدينة.

اقرأ أيضا: وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز الـ80 ألفا

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك