الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الوقت المناسب لتبديل هاتفك الأندرويد بجهاز آيفون

لماذا هذا هو الوقت المناسب لتبديل هاتفك الأندرويد بجهاز آيفون؟

لماذا هذا هو الوقت المناسب لتبديل هاتفك الأندرويد بجهاز آيفون؟

الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يحملون هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ولا يمكن إنكار أن الكثير منهم من عشاق هذا النظام، لكن هناك البعض الآخر الذي يحمل في يديه هاتف أندرويد، لكن عينه دوماً على أجهزة الآيفون. يتتبع أخبارها عن كثب، ويراقب تطوراتها، وما تحدثه من طفرة في عالم الهواتف الذكية.

كثير من مستخدمي الأندرويد يتوقون لاتخاذ خطوة التغيير إلى اقتناء جهاز آيفون، لكنهم عادة ما يترددون لأسباب كثيرة، تتعلق بالميزانية المرتفعة، ومحدودية الإختيارات، وغير ذلك.

لقد عملت شركة أبل على تقليص الكثير من الفوارق بينها وبين جوجل، حتى أنها تتفوق عليها في بعض الأمور، ليس هذا المجال إلى سردها، إن ما يعنينا الآن هي الأسباب التي تجعلك تتحول إلى استخدام جهاز الآيفون. وربما يكون هذا الوقت هو أنسب الأوقات للقيام بهذه الخطوة وفي هذا المقال سوف نخبرك بالأسباب.

وجود طرازات متعددة

لا نزال نتذكر تلك الأوقات التي كانت أبل تُطلق فيها جهازا واحداً كل عام. نعم، لقد كان حدثاً عالميا، لكنه كان طرازاً واحدا على أية حال.

الآن توجد الكثير من الطرازات المختلفة التي قامت أبل بطرحها هذا العام. عندما قامت أبل بطرح جهاز الآيفون 11 لهذا العام، حرصت على تنويع الطرازات، فالآن يمكن أن يختار المستخدم بين الآيفون 11 ، والآيفون 11 برو، والآيفون 11 برو ماكس. وكل منهم متوفر بألوان مختلفة ورائعة.

مقالات مشابهة :  روسيا قد تحظر منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية

وإذا كانت ميزانيتك محدودة، ولا ترغب في إنفاق الكثير من المال في هاتف ذكي، فقد أتاحت أبل الإصدار الاقتصادي من هواتفها الذكية، وهو الآيفون SE والذي يعد ترقية لإصدار آيفون 8 .

لا يقتصر الأمر عند هذا الحد. إذا كنت غير مستعجل على استبدال هاتفك الحالي، ويمكنك الانتظار حتى الإصدار القادم من هواتف الآيفون، فهناك شائعات تتردد من أن الإصدار القادم من أجهزة الآيفون 12 ستصدر في شكل مجموعة تحتوي على 4 طرازات متنوعة (على الأقل).

هذا التنوع الذي توفره شركة أبل قد امتد ليشمل الاكسسوارات، فمثلاً، يمكن للمستخدم الاختيار فيما بين اير بود القياسية، وإير باود برو إذا رغب في ميزات أكبر (مثل ميزة إلغاء الضوضاء)، ويكون ذلك مع علبة شاحن عادية أو علبة شحن لاسلكية.

كما أن أبل تخطط لإطلاق الجيل الثالث من الإيربود بسعر اقتصادي، وستطلق عليه إيربود برو لايت، وسيكون أرخص ثمناً من الإيربود برو، وسيتزامن مع إصدارهما ظهور طراز جديد، هو إيربود ماكس، والذي من المنتظر صدوره في يونيو القادم.

شراء جهاز آيفون بسعر رخيص

مقالات مشابهة :  أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في الربع الثالث من 2020

لقد كان إصدار جهاز الآيفون SE 2 حدثاً استثنائياً هذا العام، فالهاتف الجديد من أبل يحتوي على خصائص وإمكانيات تجعله أقرب ما يكون للإصدار 11، فهو يحتوي على أحدث المواصفات الموجودة في هواتف أبل الرائدة، وعلى رأسها شريحة A13 Bionic والذي يجعله من أسرع الأجهزة المتواجدة في السوق لعام 2020، لكنه في نفس الوقت يكلف 399 دولار، وهو تقريباً نصف ثمن الآيفون 11.

إن إمكانية شراء هاتف جديد هذا العام من أبل يعني أنه لن تكون قلقاً بشأن الميزانية، لأن سعر الآيفون SE الجديد في متناول الكثيرين، كما أنه لن يكون هناك أي داعي للقلق بشأن الترقية للخمس سنوات القادمة. إن جهاز الآيفون SE 2 هو السبب الأبرز الذي يجعل من الوقت الحالي هو الوقت المناسب للتبديل إلى الآيفون.

الإصدار 14 يقتبس من الآندرويد

لا يمكن إنكار أن نظام التشغيل أندرويد يتفوق على نظام تشغيل الآيفون فيما يتعلق بخيارات التخصيص وبعض الأدوات الأخرى التي يفتقر إليها جهاز الآيفون، ويعد ذلك أحد الأسباب التي تمنع كثير من المستخدمين للتبديل إلى أجهزة الآيفون.

غير أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الآيفون 14 سيتضمن لأول مرة عدداً من أدوات التحكم والتخصيص للشاشة الرئيسية، تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الأندرويد. ويرى مستخدمي الآيفون هذا الأمر خطوة في الاتجاه الصحيح.

مقالات مشابهة :  تطبيق YouTube يدعم الآن تشغيل محتوى بدقة 8K على أجهزة تلفاز Android

كما سيتمكن المستخدم من تخصيص التطبيقات بالكامل، وله الحرية في إعادة ترتيب الشاشة الرئيسية كما يحلو له، وهو لأول مرة يعد التخلي عن النمط التقليدي الذي تتبعه أبل منذ البداية.

ليس من المحدد ما هو الشكل الجديد الذي سوف تعتمده أبل، سواء كان في صورة صفحة جديدة أو قائمة تحتوي على آخر التطبيقات استخداماً، أو التطبيقات التي تتضمن إشعارات معلقة. فإن من المحتمل أن يتمكن المساعد الشخصي سيري من اقتراح القائمة المخصصة للمستخدم.

كل تلك الأسباب، تجعل من المناسب الآن التبديل إلى الآيفون، فالتنوع الكبير في الطرازات الحالية للأجهزة، وما يستتبعها من تنوع في مستويات الأسعار، كذلك التنوع في اكسسوارات الموبايل وإصدار هواتف تحمل شعار أبل القيم، وتباع جديدة، وفي نفس الوقت بسعر معتدل، وأيضاً الإصدار الأحدث من نظام تشغيل الآيفون، والذي يحتوي على الكثير من المميزات التي كان يتفوق فيها أندرويد، الغريم التقليدي لنظام تشغيل الآيفون، إنها بحق اللحظة المثالية لتبدأ في استخدام جهاز الآيفون.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا: تسريبات تكشف بعض تفاصيل جهاز أبل الجديد آيفون 12

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك