الجمعة , سبتمبر 18 2020
إليكم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتجنبوا تناولها على وجبة السحور

إليكم أنواع الأطعمة التي يجب أن تتجنبوا تناولها على وجبة السحور!

ما تتناولوه، أو تختارون عدم تناوله، خلال شهر رمضان يُحدث فرقاً كبيراً في مستويات طاقتكم خلال اليوم. فعند التفكير بساعات الصيام الطويلة، غالباً ما تواجهون بعض الإغراءات للإفراط بتناول الأطعمة والمشروبات الضارة على السحور ظناً منكم أنها تمنع شعوركم بالجوع طيلة اليوم. ولكن عليكم أن تعلموا ان لهذه الأطعمة تأثيراتٍ صحية سلبية، ومن الضروري تجنبها!

الأطعمة التي تحتوي على كمياتٍ عالية من السكر

يمكن أن يمنحكم تناول الكعك، الكرواسان أو الحلويات على وجبة السحور شعوراً مؤقتاً بالامتلاء والشبع، ولكن سينتهي بكم الأمر بالشعور بالجوع بعد ساعتين فقط. فالأطعمة الغنية بالسكر، يمكن أن تعمل على رفع نسبة السكر في الدم بسرعة، ما يعزز من شعوركم بالشبع بسرعة. أمّا وبعد مرور ساعتين من الوقت، يمكن ان تنخفض نسبة السكر في الدم ما يزيد من شعوركم بالجوع. لذلك، استبدلوا هذه الأطعمة بالفواكه اللذيذة.

الأطعمة المصنعة

إن الأطعمـة المصنعة، كالبسطرمة واللانشون وغيرها، يجب تجنبها على السحور لأنها غنية بالصوديوم ناهيك عن المواد المسرطنة المضرّة بالصحة. فالأطعمة المصنعة، يمكن أن تؤدي إلى رفع ضغط الدم وزيادة العطش خلال اليوم، دون أن ننسى حبسها للماء داخل الجسم. من هنا، يمكنكم إستبدالها بالأطعمة الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون، كالحبوب الكاملة، البقوليات، اللحوم الخالية من الدهون وحتى البيض.

الأطعمة الغنية بالملح والتوابل

الأطعمة الحارة والمالحة مثل رقائق الهالبينو، الشيبس، والمكسرات المالحة تحفز العطش طوال اليوم وتمنعكم من الصيام بشكلٍ صحيح. من هنا، يجب أن تتجنبوا هذه الأطعمة على السحور، وأن تستبدلوها بأنواع أخرى تعمل على ترطيب جسمكم طيلة اليوم. لذا، يمكنكم تحضير عجة البيض اللذيذة وإضافة بعض الخضروات إليها. قطّعوا السبانخ والبقدونس وقوموا بإضافتهما إلى البيض قبل الطهي. سوف ينتهي بكم الأمر بوجبة لذيذة وملونة وغنية بالألياف!

اقرأ أيضا: احذروا من هذه الأمراض الشائعة خلال شهر رمضان

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك