السبت , أكتوبر 31 2020
آخرها امتد على مساحة 250 دونم ..حرائق الأراضي الزراعية

آخرها امتد على مساحة 250 دونم ..حرائق الأراضي الزراعية مستمرة في السويداء

آخرها امتد على مساحة 250 دونم ..حرائق الأراضي الزراعية مستمرة في السويداء

تستمر الحرائق التي تطال الأراضي الزراعية في السويداء، مسببةً أضراراً بالمحاصيل الزراعية، والتي كانت ازدادات منذ بداية الأسبوع الحالي.

وامتد الحريق الأخير الذي نشب يوم الأربعاء في أراضٍ زراعية بقرية داما بريف المحافظة الشمالي، “على مساحة 250 دونم”.

وبين آمر زمرة الإطفاء في وحدة شهبا إحسان عثمان، بحسب وكالة “سانا”، أنه “تم إخماد حريق قرية داما الذي شب في أراضٍ زراعية فيها بالتعاون بين رجال الإطفاء والأهالي”.

وأضاف: “الحريق ألحق أضرار بالمحاصيل الزراعية تتجاوز مساحتها 150 دونماً”.

بدوره، أوضح رئيس مجلس بلدية داما حسان القنطار أن “الحريق نشب ضمن أراضٍ بجانب الطريق العام باتجاه بلدة عريقة وامتد على مساحات واسعة تجاوزت 250 دونماً مزروعة معظمها بمحاصيل حقلية”.

وبين القنطار أن “الحريق تسبب بتضرر أكثر من 150 دونماً، وفق التقديرات الأولية، أكثرها من الشعير، قبل أن يتم السيطرة عليه”.

وازداد عدد الحرائق التي تطال الأراضي الزراعية في السويداء مؤخراً، التي تعد أسبابها مختلفة، ومنها بفعل الأخطاء البشرية”، بحسب تصريحات سابقة لمصدر في فوج الإطفاء.

وسجلت المحافظة منذ بداية الأسبوع الحالي اندلاع حرائق في مناطق خلخلة وأم حارتين جانب أتوستراد دمشق السويداء، مع حرائق أعشاب بين منظقة الصورة وبلدة ذكير.

يذكر أنه سجل يوم الجمعة 8-5-2020 اندلاع 5 حرائق بمناطق ريف المحافظة، 4 منها لأراضي زراعية في بلدة القريا جنوب السويداء، ونمرة شهبا شرق المحافظة، بالإضافة لحريق في بلدة المجدل بالريف الغربي، وأيضاً بين قريتي تعلا والهيت شمال شرق المحافظة.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: 3680 مخالفة مرور.. و50 حادث سير في السويداء منذ بداية العام الحالي

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك