الأربعاء , أكتوبر 21 2020
مؤسسات وزارة الصناعة تعلن عن تخفيض للمنتجات

مؤسسات وزارة الصناعة تعلن عن تخفيض للمنتجات بنسبة 15 بالمئة

مؤسسات وزارة الصناعة تعلن عن تخفيض للمنتجات بنسبة 15 بالمئة

أعلنت المؤسسات والشركات التابعة لوزارة الصناعة عن تقديم حسومات على كل منتجاتها بين 10 و15%، وذلك رغم صعوبات توفير المواد الأولية اللازمة للصناعة، وغيره.

وصرّح وزير الصناعة معن زين العابدين جذبة، بأن الوزارة أكدت على العديد من مؤسساتها، بما فيها الغذائية والنسيجية، ضرورة إجراء حسمّ، على منتجاتها، خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، للمساهمة في التدخل الإيجابي ووصول المنتج لأكبر شريحة من المواطنين.

ولفت إلى أن وزارة الصناعة لم تجرِ أي تعديل على أسعار منتجاتها، إيماناً منها بأن القطاع العام، كما وجهّ السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد؛ هو الدعامة والرافد الحقيقي لخزينة الدولة والاقتصاد الوطني.

وبيّن أن الوزارة تعمل لتأمين حاجة المواطن غذائياً ودوائياً، وعمال الوزارة يعملون بواقع عدة ورديات لتأمين حاجات ومتطلبات المواطن، وخاصة أنه طوال سنوات الأزمة كانت الوزارة ترفد مؤسسات التدخل الإيجابي وغيرها، بمنتجاتها.

وأضاف وزير الصناعة «هدفنا كوزارة إقامة صناعات استراتيجية، وهو ما يتم العمل عليه، ونسعى لتشغيل شركة معكرونة درعا، وإقامة خط للصابون الطبي في شركة سار للمنظفات، ناهيك عن الصناعات الأخرى مثل الخيوط القطنية، التي سابقت القطاع الخاص في تصنيع النمر والخيوط الرقيقة والناعمة، إضافة إلى صناعة التعدين والمعالجات الحرارية التي دخلت في صناعة القطاع العام في شركة حديد حماة، وغيرها من صناعات في الاسمنت أيضاً».

وختم بأن كل ذلك «يؤكد صمود العامل والمواطن السوري رغم التهديد الإرهابي الذي استهدف كل المنشآت، وبالتالي، التغلب على التحديات لإعادة عجلة الإنتاج».

الوطن

اقرأ أيضا: في دمشق.. 32 ألف ليرة سعر كيلو الحلويات الإكسترا

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك