الأحد , نوفمبر 1 2020
اكتشفوا “جسر الروح” في جسمكم وعالجوا مشاكلكم الصحية والنفسية

اكتشفوا “جسر الروح” في جسمكم وعالجوا مشاكلكم الصحية والنفسية

اكتشفوا “جسر الروح” في جسمكم وعالجوا مشاكلكم الصحية والنفسية

الحل دائماً في داخلكم !

الضغط بالأصابع هي تقنية صينية ترتكز على تنشيط طاقة الجسم بواسطة نقاط ضغط. إنها تقنية شفاء طبيعية للمشاكل أكانت جسدية أم عاطفية.

إذا كنتم تشعرون بالتوتر، بالضغط أو بالقلق، فإن الضغط بالأصابع سيساعدكم في الحصول على الراحة. في الفيديو التالي، بعنوان “الإسعافات الأولية العاطفية”، يبرهن جوزف كارتر عن فائدة نقطة Heart 7 في معالجة الكآبة، القلق، التوتر والأرق.

اسمها Shen Men في اللغة الصينية، وهي تعني “جسر الروح”. الضغط على هذه النقطة يساعد في تهدئة الفكر وحتى في رفع المعنويات.

إنها مفيدة في معالجة الخوف، القلق والغثيان، تقع النقطة Heart 7 على المعصم بقرب راحة اليد.

يمكنكم أن تتعلموا، بالقليل من النصائح، بضع تقنيات أساسية في الضغط بالأصابع لتشفوا أنفسكم بأنفسكم، سواء كنتم في منزلكم أو في أي مكان !

هذه النقطة المميزة تساعدكم على أن تفتحوا قلبكم وتنظروا للعالم من منظور جديد.

لتنشيط هذه النقطة المهمة، عليكم ان تجدوها في ثنية المعصم، بعد رفع راحة يدكم نحو الأعلى.

في الفيديو، شاهدوا كيف يعلّمكم جوزف أن تمرروا إصبعكم على طول الوتر حتى تجدوا المكان المناسب لممارسة الضغط. تجدونها في تجويف بجانب الوتر.

بمساعدة إبهامكم أو أي إصبع آخر، اضغطوا على النقطة Heart 7 نحو الداخل، في اتجاه العظم. ابقوا هكذا 30 ثانية على الأقل و3 دقائق على الأكثر.

اكتشفوا “جسر الروح” في جسمكم وعالجوا

خذوا أنفاساً طويلة وعميقة بالتزامن مع هذه التقنية. دلكوا النقطة بلطف كي تنشطوها.

يشرح جوزف أنه، بالإضافة إلى التوازن العاطفي الذي تجلبه هذه الطريقة، فهي ستساعدكم أيضاً في الكلام أمام جمهور. بما أن Heart 7 متصلة باللسان، فإن الضغط بالأصابع على هذه النقطة يشجع على التواصل القلبي أو يخفف من النقاشات العصبية.

هو يذكر أيضاً أنه يستطيع استخدامها شخصان عندما يكون النقاش بينهما حاداً جداً. من المنطقي أن هذه النقطة تساعد على تهدئة الأفكار والمواقف الحامية إذا قمتم بتفعيل مشاعر الهدوء.

عندما تكونون بحاجة إلى تهدئة أعصابكم أو إيقاظ فكركم، مارسوا بأنفسكم هذه الطريقة الفعالة. تستطيعون أيضاً أن تمارسوها باليدين من أجل فعالية أكبر. ستنامون مثل طفل !

ننصح المبتدئين بالضغط على هذه النقطة، لأنها فعالة بحد ذاتها. إنها طريقة لتحسين حالتكم بدون أي تأثيرات جانبية وهي مجانية !

إنها تستحق عناء تجربتها من أجل حل مشاكل النوم أو من أجل أن تكونوا جاهزين لمواجهة الجمهور !

اقرأ أيضا: 9 أشياء يجب أن لا تفعلوها أبداً على معدة فارغة !

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك