الأربعاء , نوفمبر 25 2020
لن تتصوّري مدى اهمية سيروم فيتامين سي لبشرتك!

لن تتصوّري مدى اهمية سيروم فيتامين سي لبشرتك!

لن تتصوّري مدى اهمية سيروم فيتامين سي لبشرتك!

تسمعين على الأرجح الكثير عن فوائد سيروم الفيتامين سي للبشرة، ومن الممكن أن يكون العديدون قد نصحوك بتجربته. ولكن هل تعرفين ما هي هذه الفوائد بالتحديد وكيف يمكنك تطبيقه الاستفادة منه إلى أقصى درجة؟ الأجوبة في السطور التالية فتابعينا.

فوائد سيروم الفيتامين سي

في البداية لا بد أن تختاري نوعاً من السيروم يحتوي على ما لا يقل عن 10% من تركيبته من حمض الأسكوربيك أو الفيتامين سي، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وغسول معتدل، وبعد ذلك طبّقي السيروم على بشرتك الرطبة بأطراف أصابعك ودلكيها برفق، وارتكيها تجف لمدة 3-5 دقائق. بعد ذلك قومي بتوزيع طبقة خفيفة من كريم الترطيب على بشرتك، وكرري هذه العملية مرتين يومياً. أما أبرز الفوائد التي ستحصلين عليها من خلال استخدام سيروم الفيتامين سي فهي كالتالي:

1- الحماية من الشيخوخة: يُعتبر الفيتامين سي من افضل العناصر التي تعمل على حماية البشرة من الشيخوخة، ولذلك يتم إدخاله إلى مستحضرات العناية التي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة، فسيروم الفيتامين سي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح عمل الجذور الحرة وتحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة كما أنه يحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة. وبالرغم من أننا نحصل على الفيتامين سي من الغذاء إلا أننا لا يمكن أن نكون أكيدين من وصوله إلى البشرة، لذلك فاستعمال السيروم يضمن حصول البشرة على الكمية التي تحتاجها من الفيتامين سي بشكل مباشر من خلال امتصاصها للسيروم.

مقالات مشابهة :  تعرف على فوائد المغنسيوم وأعراض نقصه وزيادته

2- نضارة البشرة وتوحيد اللون: يعمل سيروم الفيتامين سي على زيادة نضارة البشرة من خلال تنعيم سطحها وتخليصها من الشحوب، فتبدو البشرة التي يتم تطبيق السيروم عليها أكثر شباباً ومرونة وحيوية. أما تصبغات البشرة التي تعاني منها بعض النساء بسبب إنتاج مادة الميلانين بمعدلات مختلفة بين منطقة وأخرى من البشرة، فإن استخدام سيروم الفيتامين سي بانتظام من شأنه أن يساهم في التخفيف من هذه المشكلة والخصول على بشرة ذات لون موحّد.

3- ترطيب البشرة وحمايتها: يمتلك الفيتامين سي خصائص تجعله يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة. ويساهم هذا السيروم ايضاً في التقليل من تهيّج البشرة واحمرارها اضافة الى الحماية من اضرار الشمس وتخدئة الحروق الناتجة عنها ويعمل هذا السيروم ايضاً على التخفيف من الهالات السوداء.

اقرأ أيضا: هل يمكن لشرب عصير الليمون أن يقضي على فيروس كورونا المستجدّ؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك