الأربعاء , نوفمبر 25 2020
لا تفوّتوا هذه المشروبات العشبية في شهر رمضان!

لا تفوّتوا هذه المشروبات العشبية في شهر رمضان!

لا تفوّتوا هذه المشروبات العشبية في شهر رمضان!

تلعب المشروبات العشبية دوراً كبيراً في تجنب الجفاف خلال شهر رمضان. فإن الترطيب له أهمية كبيرة جداً قبل وبعد ساعات الصيام الطويلة، خصوصاً أنا الماء تساعد جميع أعضاء الجسم على أداء وظائفها بالشكل الصحيح. في الأيام العادية، يحتاج الجسم إلى حوالي ليتر إلى ليترين ونصف من السوائل كل يوم، إلا أنه يجب زيادة هذه الكمية خلال شهر رمضان. من هنا، وإلى جانب الماء، لا بدّ من أن تلجأوا أيضاً إلى بعض المشروبات العشبية المفيدة، مع تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة التي تزيد من الجفاف من خلال درّ البول.

النعناع

النعناع هو واحد من أكثر أنواع المشروبات العشبية المحبذة في رمضان. في حين أنه الأكثر استخداماً لدعم صحة الجهاز الهضمي، إلا أنه يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات. ووفقاً لبحثٍ أجراه علماء من جامعة هارفارد، إن النعناع يمكن أن يساعد في تخفيف عسر الهضم والغثيان وآلام المعدة. نذكر أنه ولتحضير هذا المشروب، يمكنكم غلي النعناع مع الماء على النار، وشربه ساخناً بعد وجبتي الإفطار والسحور.

مقالات مشابهة :  لماذا قد يتغير لون اليدين؟. ما الأسباب المحتملة لحدوث ذلك؟

الزنجبيل

الزنجبيل هو مشروب ذات الطعم اللاذع واللذيذ وهو يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة الصحية التي تقاوم الأمراض. كما أنه يساعد في محاربة الالتهاب ويحفز جهاز المناعة، ولكنه معروف جداً بكونه علاجاً فعالاً للغثيان، الذي يعاني منه بعض الصائمين في رمضان. وجدت دراسة اجراها علماء من جامعة Bond University, Queensland bNutrition and Speech Pathology Department أن الزنجبيل فعال في تخفيف الغثيان الناجم عن علاجات السرطان ودوار الحركة، كما ويمنع قرحة المعدة ويخفف من عسر الهضم والإمساك.

الكركديه

إن مشروب الكركديه العشبي مصنوع من الزهور الملونة في نبات الكركديه. لها لون وردي-أحمر ونكهة لاذعة منعشة. يمكن الاستمتاع بهذا المشروب ساخناً أو مثلجاً بعد الإفطار أو السحور. بالإضافة إلى لونه الجريء ونكهته الفريدة، يقدم شاي الكركديه خصائص صحية منها خفض ضغط الدم المرتفع وتقوية جهاز المناعة.

اقرأ أيضا: وصفات للتجاعيد أثبتت فعاليتها عبر العصور

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك