الجمعة , أكتوبر 30 2020
3 فوائد مذهلة لتناول كوب من اللبن قبل النوم.. تعرف عليها

3 فوائد مذهلة لتناول كوب من اللبن قبل النوم.. تعرف عليها

3 فوائد مذهلة لتناول كوب من اللبن قبل النوم.. تعرف عليها

ترتبط قلة النوم بالعديد من المشاكل الصحية البدنية والعقلية، ونتيجة لذلك، يبحث الكثير من الناس عن علاجات منزلية بسيطة لتحسين نوعية نومهم.

ويعد شرب كوبٍ من الحليب الدافئ قبل النوم تقليدا معروفا عبر الأجيال كوسيلة للاسترخاء وتخفيف القلق وتسهيل النوم؛ وفيما يلي فائدة شرب اللبن قبل النوم وفق ما نشره موقع ”هيلث لاين“ الطبي:

النوم بشكل أسرع

أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك منتجات الألبان مثل: الحليب والجبن، قبل النوم قد يساعد بعض الأشخاص في الحصول على قسط أكبر من النوم ليلا.

وأشار معظم الخبراء إلى أنه من المحتمل أن تكون قدرة الحليب على تعزيز النوم مرتبطة بمركبات كيميائية محددة أو الآثار النفسية لوجود روتين مهدئ للنوم أو ربما مزيج من الاثنين.

يعزز روتين النوم الصحي

تساعد بعض المركبات في الحليب؛ خاصة التربتوفان والميلاتونين على النوم.

ويعد التربتوفان حمضا أمينيا موجودا في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على البروتين، ويلعب دورا مهما في إنتاج الناقل العصبي المعروف باسم السيروتونين، والذي يعزز المزاج والاسترخاء ويساعد في إنتاج هرمون الميلاتونين، ويُطلق الدماغ الميلاتونين، المعروف أيضا باسم هرمون النوم والذي يساعد على تنظيم إيقاعك اليومي وإعداد جسدك لدخول دورة النوم.

ووجدت الدراسات؛ أن تناول مكملات التريبتوفان والميلاتونين قد يحسن النوم ويقلل من أعراض القلق والاكتئاب التي تؤثر على جودة النوم.

الآثار النفسية

يرتبط الحليب ارتباطا وثيقا بالتأثير النفسي بأنه وسيلة مهدئة للنوم، كما أن شرب الحليب الدافئ يذكرك لا شعوريا بتناوله قبل النوم خلال سنوات الطفولة المبكرة، وقد تعطي هذه المشاعر إشارة إلى دماغك أن الوقت قد حان للنوم.

اقرأ أيضا: علاجات منزلية طبيعية للتخفيف من ألم الأسنان

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك