السبت , أكتوبر 24 2020
روسيا تعلق على التقارير حول الاتفاق على تنحي الرئيس الأسد

روسيا تعلق على التقارير حول الاتفاق على تنحي الرئيس الأسد

روسيا تعلق على التقارير حول الاتفاق على تنحي الرئيس الأسد

نفى السفير الروسي، في العاصمة الإيرانية طهران، ليفان جاغاريان، اليوم الأحد المزاعم الإعلامية حول توصل إيران وروسيا وتركيا إلى اتفاق بشأن تنحي الرئيس السوري، بشار الأسد، من منصبه.
وقال جاغاريان، تعليقا على هذا الموضوع، في حديث لوكالة “مهر” الإيرانية نشر اليوم الأحد: “كما تعلمون هناك بعض الشائعات ليس لها أساس من الصحة مفادها بأن روسيا ليست راضية عن الأسد، لكن مثل هذه التصريحات تم الإدلاء بها من قبل أشخاص لا دور سياسيا لهم لعرض آراءهم الشخصية، لكنها لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة الروسية”.

وأضاف جاغاريان أن “روسيا ستواصل دعم العملية السياسية في سوريا والحكومة السورية الشرعية لهذه البلاد”، مشددا على أن “مستقبل هذا البلد بيد الشعب السوري وحده وهو الذي يقرر شؤونه”.

وتابع: “كما أقدر عليا الجهود المشتركة لأطراف عملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، وبسبب هذه الجهود توقفت العمليات العسكرية في سوريا وتم تمهيد الطريق لبدء المفاوضات. آمل في استمرار العملية السياسية بعد الجائحة”.

وسبق أن نشرت بعض وسائل الإعلام التابعة للمعارضة السورية أنباء تحدثت عن توصل روسيا وإيران وتركيا لاتفاق بشأن تنحي الرئيس الأسد بهدف تسريع عملية التسوية السياسية للأزمة المستمرة في سوريا منذ 2011.

إقرأ أيضاً: عبد اللهيان يكشف حقيقة الأنباء عن وجود اتفاق لإبعاد الأسد

المصدر: روسيا اليوم