الخميس , أكتوبر 29 2020
العقاري يوافق على منح قروض جديدة بقيمة 210 ملايين ل.س

العقاري يوافق على منح قروض جديدة بقيمة 210 ملايين ل.س

العقاري يوافق على منح قروض جديدة بقيمة 210 ملايين ل.س

أعلن مدير “المصرف العقاري” مدين علي، عن موافقة المصرف على طلبات قروض جديدة بقيمة 210 ملايين ليرة سورية، معظمها قروض إنمائية، بعدما كانت الطلبات مجمّدة خلال الفترة الماضية، بسبب الاحتراز من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف علي لموقع “الوطن”، أن المصرف عاود منح كل القروض والتسهيلات الائتمانية بما فيها القروض السكنية والإنمائية، بنفس الآلية والشروط السابقة، دون منح فترات سماح في التسديد، لعدم صدور تعليمات بذلك.

ويقدّم المصرف 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات، المساكن الاصطيافية.

وأعلن “مصرف التوفير” أيضاً استئناف كل النشاطات والخدمات التي يقدمها، بما فيها قروض الدخل المحدود، فيما حدد “المصرف التسليف الشعبي” مطلع حزيران المقبل موعداً لاستئناف منح قروض الدخل المحدود.

وبدأت الحكومة في آذار الماضي تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها منع الأراكيل وإغلاق المطاعم والعديد من الأسواق التجارية، وفرض حظر تجول، كما أوقفت المصارف منح قروضها مؤقتاً.

وفي نهاية آذار 2020، سمح “مجلس النقد والتسليف” للمصارف تأجيل الأقساط المستحقة على جميع العملاء المتأثرين من تداعيات انتشار فيروس كورونا، مرة واحدة لمدة 3 أشهر من تاريخ استحقاقها الأصلي.

اقرأ أيضا: خبير يؤكد ارتفاعه أكثر من العملات الأجنبية.. جزماتي: جزء من ارتفاع الذهب وهمي

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك