السبت , أكتوبر 31 2020
حريق 1

عدوان أميركي بالبالونات الحرارية يحرق 200 دونم قمح بريف الشدادي

عدوان أميركي بالبالونات الحرارية يحرق 200 دونم قمح بريف الشدادي

أقدمت طائرة لقوات الاحتلال الأميركية على إحراق أكثر من 200 دونم من حقول القمح، عبر رميها عدداً من البالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية بريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر أهلية في المنطقة تأكيدها: “أن طائرة حوامة «أباتشي»، تابعة لقوات الاحتلال الأميركية قامت صباح اليوم الأحد، برمي عدد من البالونات الحرارية، أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض، ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق واحتراق أكثر من 200 دونم، من الحقول المزروعة بالقمح في قرية عدلة بريف مدينة الشدادي”.
المصادر أكدت أن طائرات الاحتلال أثناء طيرانها في المنطقة تقوم بتنفيذ تحليقات استفزازية، حيث تقترب إلى مسافات قريبة جداً، من منازل الأهالي والحقول الزراعية، ما يتسبب بحالات هلع وخوف، ولاسيما لدى الأطفال.
يأتي العدوان الأميركي الجديد على المحاصيل السورية، بعد يوم واحد من قيام تنظيمات إرهابية من مرتزقة النظام التركي بإحراق محاصيل القمح والشعير في قرية العزيزية، حيث امتدت الحرائق إلى الريحانية، في محاولة من هؤلاء المرتزقة لنقل الحرائق للمناطق التي تسيطر «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المتحالفة مع الاحتلال الأميركي.

وكالات