الجمعة , أكتوبر 23 2020
إصابة أكثر من 100 لاجئ بينهم سوريون بـ"كورونا" في المانيا

إصابة أكثر من 100 لاجئ بينهم سوريون بـ”كورونا” في المانيا

إصابة أكثر من 100 لاجئ بينهم سوريون بـ”كورونا” في المانيا

أشار “موقع آر بي” الألماني بأن أكثر من 100 لاجئ بينهم سوريون أصيبوا بفيروس كورونا في المركز الرئيس لتجمع اللاجئين بمنطقة “سانكت أوجستين” التابعة لمقاطعة “نورد راين وستفاليا”.

وعن التفاصيل، قال الموقع إن عناصر من الشرطة يرتدون ملابس واقية أحاطوا المكان وبدؤوا بإجلاء اللاجئين بعد ثبوت إصابة أكثر من 100 بكورونا، مشيرا إلى أن اللاجئين قادمون من بلدان مختلفة كأفغانستان وسوريا والعراق وأفريقيا.

وأضاف أن اللاجئين في البداية رفضوا إخلاء المكان وكان عدد الشرطة وعناصر الطوارئ قليل، ما أدى إلى استدعاء عناصر حراسة من شركات أمنية خاصة للسيطرة على الموقف.

وبحسب تصريح لأحد المسؤولين بمدينة “كولن” التي يوجد فيها مركز للاجئين، تم اختبار 300 لاجئ فقط تبين إصابة 70 منهم بفيروس كورونا، حيث تم وضعهم بالحجر.

وأكد الموقع أنه هناك حوالي 191 إصابة جديدة بمنطقة “راين سيغ”، منوها إلى أن هذه الحالات تشمل سكن اللاجئين وأشخاصا آخرين يعيشون في المدينة.

ونقل الموقع عن المسؤولين في المنطقة قولهم: “بأن الوضع الآن تحت السيطرة، ويتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات في منطقة راين سيغ حوالي 1336 ويوجد أكثر من 1000 حالة في الحجر الصحي، وطبعا الإصابات الجديدة 191 تضاف إلى هذه الأعداد”.

وأشار الموقع إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم استيعاب الوضع ولم يتم تسجيل المزيد من الحالات.

الجدير ذكره أن لاجئا سوريا في مقاطعة بافاريا تعرض للسجن مرتين متتاليتين ولدفع غرامة تجاوزت 2000 يورو لعدم التزامه بالحجر المنزلي.

وكالات

اقرأ أيضا: أخبر فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بحصول مشاجرة في أحد المنازل في حي الزقزقانية

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك