الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
حجوزات منتجعات الساحل كاملة للعيد

رغم أسعارها المرتفعة ووقف النشاط السياحي .. حجوزات منتجعات الساحل كاملة للعيد

رغم أسعارها المرتفعة ووقف النشاط السياحي .. حجوزات منتجعات الساحل كاملة للعيد

أكد عدد من موظفي الحجوزات في بعض المنتجعات السياحية باللاذقية، وجود ضغط على الحجوزات المسبقة لعطلة عيد الفطر، مؤكدين أن الشواطئ ستكون مفتوحة أمام النزلاء، بينما أكدت منتجعات أخرى أن الحجوزات محصورة بالإقامة وستبقى الشواطئ مغلقة حتى تصدر تعليمات بفتحها للنزلاء.

وأكد مسؤولو الحجوزات في منتجعي أفاميا وGolden Beach عدم وجود شواغر فترة العيد حيث انتهت الحجوزات خلال فترة قصيرة بسبب الطلب الكثيف، مؤكدين عدم فتح المسابح أو استقبال طلبات الأعراس وأعياد الميلاد وغيرها من مناسبات حتى خلال فترة العيد لحين السماح لهم من قبل الحكومة.

و خلال فترة عيد الفطر،تبدأ أسعار الغرف مع الفطور في منتجع الشاطئ الأزرق للغرفة المطلة على البحر 69,800 ليرة سورية، والمطلة على الحديقة 49,800 ليرة سورية، وبدون إطلالة 42,200 ألف ليرة سورية، أما السويت فـ92,600.

وتبدأ أسعار الغرف في منتجع أفاميا بـ90 ألف ليرة سورية، والسويت بـ155 ألف ليرة تتضمن وجبة فطور ودخول مجاني للشاطئ، وسعر الغرفة في منتجع Golden Beach بـ90 ألف ليرة سورية، والسويت 160 ألف ليرة مع وجبة الفطور.

بدوره، أكد مدير “مديرية سياحة اللاذقية” ياسر دواي، أن السباحة سواء في المسابح أو في الشواطئ ممنوع ولم يصدر أي قرار غير ذلك حتى الآن، مطالباً أصحاب المنتجعات أن يطبقوا الإجراءات الوقائية.

وأشار إلى أن المنشآت السياحية مفتوحة لتكون مكان للمبيت لا غير، وأن بعض منها لن يتمكن من استقبال حجوزات حالياً مثل المريدان ولاميرا لتخصيصهما للحجر الصحي لحالات كورونا، مؤكداً أن الجهات المعنية ستقوم بجولات مراقبة فترة العيد لرصد أي مخالفة.

وأضاف أن أي مخالفة من قبل أصحاب المنتجعات لاسيما ذات تصنيف الـ5 نجوم، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها والتي تصل للإغلاق، مشيراً إلى إغلاق بعض المنشآت التي خالفت تعليمات الحكومة الخاصة بمنع انتشار وباء كورونا.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: عائلة طرطوسية تصنع سفينة بقدرة تحميل 300 طن وبمواصفات عالمية رغم قلة الامكانيات

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك