الجمعة , سبتمبر 18 2020
اشربوا هذه الأنواع من الشاي بعد الأكل لتحسين الهضم

اشربوا هذه الأنواع من الشاي بعد الأكل لتحسين الهضم!

اشربوا هذه الأنواع من الشاي بعد الأكل لتحسين الهضم!

لطالما اعتُمد الشاي كوسيلة للمساعدة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي. وقد أثبت العديد من أنواع الشاي قدرتها على التخلص من الغثيان، الإمساك، عسر الهضم وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي. من هنا، سوف يطلعكم موقع حتي على أهم أنواع الشاي التي تساعد على الهضم، فتابعوا القراءة.

انواع شاي تساعد على الهضم

1- شاي النعناع

شاي النعناع هو شاي عشبي يدعم صحة الجهاز الهضمي. تظهر دراسة أجراها علماء من جامعة Tufts University، أن زيت النعناع الموجود في أوراق شاي النعناع له تأثيرات مسكنة. يمكن أن يحارب هذا الزيت الألم والاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، وقد يساعد أيضاً في دعم صحة الأمعاء الجيدة. ووفقاً للدراسة، كان شاي النعناع مفيداً أيضاً لتقليل الغازات والإسهال وآلام المعدة لدى مرضى القولون العصبي.

2- شاي البابونج

تم استخدام هذا الشاي العشبي لعلاج عسر الهضم والإسهال والغازات والغثيان والقيء ودوار الحركة والجهاز الهضمي البطيء وآلام المعدة لعدة قرون. وبما أن البابونج يساعد على تهدئة الأعصاب، فقد يساعد على تهدئة العضلات المتوترة في الجهاز الهضمي ويساعدكم على الشعور براحة أكبر، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Case Western Reserve University في كليفلاند.

3- الكركم مع الزنجبيل

يحتوي شاي الكركم مع الزنجبيل العضوي على جذور تعمل معاً لتوفير الراحة لأعراض الجهاز الهضمي المتعددة. فالزنجبيل الموجود في هذا النوع من الشاي، يساعد على علاج الغثيان، تقليل الانتفاخ والغازات المعوية. أيضاً لقد تبين أن الكركم مضاد لعسر الهضم، فقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد.

4- شاي القرفة

استخدم شاي القرفة لعدة قرون في الطب التقليدي في كل من الصين ومصر. وعلى غرار شاي البابونج، تقدم القرفة فوائد مضادة للالتهابات قد تساعد في تقلصات المعدة وتشنجات الأمعاء. إن شاي القرفة يحارب عسر الهضم والغثيان والغازات والإسهال، وهو يساعد على الهضم ويمنع التخمة بعد الاكل.

اقرأ أيضا: احتفظوا بالبصل والثوم طازجة لشهور بفضل هذه الطريقة البسيطة !

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك