الجمعة , نوفمبر 27 2020
شركة أبل تشتري محتوى تلفزيوني قديم لمنافسة شبكة Netflix

شركة أبل تشتري محتوى تلفزيوني قديم لمنافسة شبكة Netflix

شركة أبل تشتري محتوى تلفزيوني قديم لمنافسة شبكة Netflix

عندما أطلقت شركة أبل منصتها لبث المحتوى Apple TV+ العام الماضي، كان كل المحتوى على المنصة أصليًا، وأنفقت الشركة مبلغًا هائلًا تخطى 6 مليار دولار على البرامج الجديدة الحصرية للمنصة. وبالتأكيد كان الناس، بشكل مفهوم، حذرين قليلًا من دفع ثمن خدمة جديدة تقدم محتوى جديد لم يكن مألوفًا بالنسبة لهم، والآن من أجل تخفيف بعض هذه الشكوك لدى المستهلك، وفي محاولة للتنافس مع شبكات بث محتوى ضخمة مثل Netflix وكذلك Hulu، تذكر التقارير أن شركة أبل تشتري مجموعة من العروض والأفلام الأقدم.

كما ذكر تقرير وكالة بلومبيرج، فإن مديري منصة Apple TV+ يتحاورون مع استوديوهات هوليوود حول الحصول على تراخيص المحتوى القديم لمنصتهم، وقد قاموا بالفعل بشراء بعض البرامج والأفلام، ولكن لم يُعرف بعد ما هي تحديدًا، أو متى سيتم عرضها.

ووفقًا لأشخاص مطلعين على خطط الشركة، تعتزم أبل الاستمرار في التركيز على إنتاج المحتوى الأصلي، ولكنها تخطط لعرض محتوى إضافي بغرض جذب عملاء جدد، بما أن نهجها الأساسي لا يبدو أنه يسفر عن نجاح كما توقعته الشركة. فبحلول شهر فبراير من هذا العام كان نحو 10 ملايين شخص قد سجلوا على منصة TV+، ولكن فقط نحو نصف هذا الرقم استخدم الخدمة، كما يذكر تقرير بلومبيرج.

مقالات مشابهة :  إنستغرام يحصل على تعديل يهم ملايين المستخدمين

وفي الوقت نفسه، سجل في منصة Disney+ نحو 10 مليون مستخدم في غضون يوم من إطلاقها في الولايات المتحدة، والآن تملك أكثر من 50 مليون مشترك، في حين أن Netflix أضافت ما يقرب من 16 مليون مشترك جديد في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2020 وحده. وكلاهما قد أضافا محتوى قديم من العروض التي يعرفها الناس ويحبونها، مثل المسلسل الكوميدي الشهير Friends، ومسلسل الرسوم المتحركة The Simpsons، وتأمل شركة أبل من خلال اتباع نهج مماثل في منصتها أن تصبح منافسا أكثر جدية.

اقرأ أيضا: نصائح قبل شرائك جوال جديد مع أقوى كوبونات خصم 2020

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك