السبت , أكتوبر 31 2020
ما هي العوامل المسبّبة الشيخوخة المبكرة؟

ما هي العوامل المسبّبة لـ الشيخوخة المبكرة؟

ما هي العوامل المسبّبة للشيخوخة المبكرة؟

اسباب كثيرة تكمن وراء بروز علامات الشيخوخة المبكرة على بشرتك ومنها بعض العادات السيئة التي تقومين بها بشكل يومي دون أن تعلمي أنها تؤثر بشكل سلبي على اطلالتك. فرافقينا في هذا الموضوع لتكتشفيها كلّها فتتجنّبيها في يومياتك.

الشمس

التعرّض للشمس لوقت طويل لا يؤثر فقط على مظهر الجلد الخارجي حيث يصيبه بالكلف والتصبغات وانما يسبّب الضرر لخلايا الجلد ويدمّر ألياف الكولاجين في المسام ما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة وترهل الجلد. لذا يجب دائماً الحرص على تطبيق واقي شمسيّ فعّال ضدّ أشعة الشمس الطويلة والقصيرة المدى .

التدخين

يسبب التدخين بشكل عام تقليص نسبة الفيتامين C في جسم الفرد، هو الذي يعمل على انتاج الكولاجين في البشرة، وعندما تضعف هذه المادة في الجلد تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة مع الوقت.

التغذية غير المتوازنة

مثلما تؤثر التغذية غير السليمة على صحتك وكامل أعضائك، هي قادرة على اتلاف بشرتك وحرمانك مظهرها الصحي المشع. وان اتباع أي نظام غذائي خالٍ من البروتينات والكربوهيدرات والألياف الموجودة في الخضار والفواكه هو العامل الرئيسي في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الضغط النفسي

لا تستهيني بتأثير الهموم، المشاعر السلبية والاجهاد النفسي على صحتك بشكل عام وبشرتك بشكل خاص، وهي واحدة من العوامل الأساسية المؤدية إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

اضطراب النوم

ينتج عن قلة النوم والأرق الدائم مشاكل جلدية ابرزها ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تعابير الوجه

إن الإفراط بالقيام بحركات في الوجه للتعبير عن المشاعر كالبكاء والضحك من شأنه أن يُسرّع عملية بروز علامات الشيخوخة.

مستحضرات التجميل

الإكثار من مستحضرات التجميل وتركها على الوجه أثناء النوم وعدم تنظيف البشرة جيداً من مخلفاتها، هي من العوامل المؤثرة على عمر البشرة.

اقرأ أيضا: 4 وصفات تقليدية للتخلص من السيلوليت من دون إلحاق الضرر بصحّتكم

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك