السبت , أكتوبر 31 2020
مديرة برنامج الأغذية العالمي في سوريا

مديرة برنامج الأغذية العالمي في سوريا: مشروع لاستبدال السلة الغذائية ببطاقة مسبقة الدفع

مديرة برنامج الأغذية العالمي في سوريا: مشروع لاستبدال السلة الغذائية ببطاقة مسبقة الدفع

بحث محافظ القنيطرة همام دبيات مع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) كورين فلاشر المواضيع المتعلقة بأنشطة وعمل البرنامج وسبل التعاون المشترك والاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية وبرامج إدارة سبل العيش.

وقدم دبيات شرحاً وافياً عن معاناة أبناء المحافظة وتجمعاتها بريف دمشق جراء التهجير القسري والنزوح وأضرار العصابات المسلحة التي دمرت المنازل والبنى التحتية، مؤكداً الوضع المأساوي وحالة الفقر التي يعيشها أبناء القنيطرة وخاصة تجمعات ريف دمشق ودرعا.

وطالب المحافظ بتأمين سبل العيش وزيادة المساعدات الإغاثية لأبناء المحافظة وخاصة للعوائل المهجرة ودعم مشاريع المساعدات الإنسانية مع تطوير المهارات والقدرات اللازمة لتنفيذها والتنسيق مع فرع الهلال الأحمر بريف دمشق لتغطية أبناء التجمعات للوصول إلى المزيد من الأسر المحتاجة.

وأشارت فلاشر إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعتمد على الدول المتبرعة والتي هي الأكثر تأثراً بوباء كورونا، مبينة أن كورونا يمكن أن ينتهي ولكن الوضع الاقتصادي ما بعد كورونا سيكون أطول على العالم.

ولفتت إلى أن سورية من أكثر الدول احتياجاً للمساعدات وحالياً يتم تسليط الضوء عليها، حيث يزيد الطلب على المساعدات، منوهة بأن هدف البرنامج إكمال العمل وزيادة المساعدات لسورية وهذا مرتبط بالتمويل وتفعيل برنامج المرضعات والحوامل، وكذلك مشروع استبدال السلة الغذائية ببطاقة مسبقة الدفع أو قسائم إلكترونية والبداية ستكون مع جمعية المبرات الخيرية لأبناء الجولان.

بدوره طالب رئيس فرع الهلال الأحمر في القنيطرة جمعة حسن بزيادة الدعم المقدم للقنيطرة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة بالمحافظة، مشيراً إلى افتتاح ثلاثة مراكز للتوزيع بالقطاع الجنوبي بعد عودة الأمن والأمان للمنطقة بالتعاون مع برنامج منظمة الأغذية العالمي.

وقامت كورين فلاشر والوفد المرافق لها بافتتاح مركز تسجيل الحوامل والمرضعات التابع لجمعية المبرات الخيرية بقرية سويسة والوقوف على عمل مركز توزيع السلل الغذائية التابع لفرع الهلال الأحمر بقرية غدير البستان بالقطاع الجنوبي.

الوطن

اقرأ أيضا:  مركز لجنة فحص العاملين في دمشق لا يطبق الإجراءات الاحترازية

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك