الأربعاء , أغسطس 10 2022
الصحة تدعو المواطنين لـ “تجنب العناق” خلال العيد!

الصحة تدعو المواطنين لـ “تجنب العناق” خلال العيد!

الصحة تدعو المواطنين لـ “تجنب العناق” خلال العيد!

أعلنت وزارة الصحة “عدم تسجيل أي إصابة محلية بفايروس كورونا منذ 20 يوماً، واقتصار الإصابات المسجلة خلال هذه الفترة بين السوريين القادمين من الخارج”.

وطلبت الوزارة من المواطنين، خلال فترة العيد، تجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء للتحية والتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي والابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة والمشكوك في سلامتها، وذلك بحسب بيانٍ لها

ودعت الوزارة المواطنين إلى تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين وخاصة الأشخاص الذين يشعرون بأعراض تنفسية.

وناشدت وزارة الصحة في بيانها المواطنين بضرورة عدم التهاون بتعليمات التباعد المكاني وقواعد النظافة والسعال والعطاس وعدم خروج المسنين والمرضى المزمنين من المنزل ووجودهم في الأماكن المزدحمة إلا للضرورة.

ولفتت الوزارة أن “عدد المتخرجين من مراكز الحجر الصحي بلغ 1156 من أصل 2270 شخصاً وصلوا خلال الفترة الماضية إلى البلاد عبر الخطوط الجوية السورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الفرق الطبية التابعة للوزارة في مراكز الحجر أجرت 1500 مسحة أنفية للقادمين تظهر نتائجها تباعاً وذلك حسب توافر الكيتات الخاصة بالتشخيص المخبري للفيروس”.

وبينت الوزارة أنها تواجه صعوبة في تأمين الكيتات اللازمة نتيجة الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سوريا وشح الإمدادات التي تصل من منظمة الصحة العالمية.

وبلغت حصيلة جائحة كورونا في سوريا حتى الآن 58 إصابة شفي منها 36 حالة، وتوفي 3 حالات لتكون الحالات النشطة أي قيد العلاج 19 حالة منها 14 إصابة بين القادمين من الخارج.

يذكر أن سوريا تطبق منذ الرابع عشر من اذار اجراءات احترازية مختلفة للوقاية من فايروس كورونا، كان آخرها العودة لفرض حظر تجول جزئي ليلي من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، مع تعليق الانشطة الثقافية، والحضور الجماهيري للأنشطة الرياضية.

اقرأ ايضا: الجمعية الفلكية السورية “ترجح” أن يكون الأحد أول أيام عيد الفطر ..والقرار للقاضي العام

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك