السبت , أكتوبر 24 2020
خالد العبود يعلق على تصريحات السفير الروسي بدمشق

خالد العبود يعلق على تصريحات السفير الروسي بدمشق

خالد العبود يعلق على تصريحات السفير الروسي بدمشق

علق عضو مجلس الشعب السوري, خالد العبود حول تصريحات السفير الروسي في دمشق ألكسندر يفيموف، وكان يفيموف قد صرح اليوم الخميس، أن الأحاديث والتلميحات المتداولة حاليا حول وجود خلافات في العلاقات الروسية السورية لا أساس لها، مشيرا إلى أن العلاقات بين موسكو ودمشق “أقوى اليوم مما كانت عليه في أي وقت مضى”.

وقال العبود في رده على تصريحات السفير الروسي , والذي رصدته وكالة أوقات الشام الإخبارية:

التحية للسفير و لبلاده على التصريح الذي انتظرناه طويلا

-اطلعنا اليوم على تصريح السفير الروسيّ في دمشق، السيد “الكسندر يفيموف”، أكد فيه على عمق العلاقات السورية – الروسية، وعلى نجاح هذا التحالف العميق، بين الدولتين والشعبين، في كلّ من سورية وروسيا..

-كما أشار السيد السفير، إلى أنّ نجاح التحالف في تحقيق أهدافه، جعله عرضة للعدوان، وعرضة لمحاولات التشويه والتأثير عليه، باعتبار أنّ قوى بعينها حاولت عسكريّاً وتحاول اليوم بوسائل أخرى..

-ونحن بدورنا نتوجه إلى السفير الروسي في دمشق، السيد “الكسندر يفيموف”، بالتحية على هذا الموقف الواضح والجلي، والذي انتظرناه طويلا، في ظلّ سيلٍ من التصريحات والمقالات الأخرى، التي نالت من وجدان بعض السوريين..

-سعادة السفير..
في الآن الذي نتوجه لك بالتحية، على نقل موقف بلادك، التي نحترمها ونجلّها، ونكبر فيها تضحياتها الجسام، في سبيل الدفاع عن القيمة العليا للبشرية، نؤكد لكم بأنّ السوريين، بمن نمثّل، يقدرون لكم ولبلادكم هذا الموقف العظيم، خاصة موقفكم لجهة الوقوف إلى جانبنا، خلال العدوان الكونيّ الذي وقع علينا، خلال السنوات الأخيرة..

-سعادة السفير..
إنّ حرصكم على علاقات متميزة مع شعبنا المجاهد، يدفعنا كي نكون حريصين على علاقات متميزة مع شعبكم العظيم، وإنّ إصراركم على هزيمة أعدائنا المشتركين، خاصة أولئك الذين يعملون على خنق شعبنا اقتصاديّاً، يجعلنا أكثر حرصاً على هزيمة هؤلاء الأعداء، ويرتّب علينا مزيداً من التعاون، لهزيمة هذا العدوان الاقتصادي علينا..

-سعادة السفير..
إنّ تأكيدكم على تعاون استراتيجيّ بين بلدينا، كان وما زال، ولن يتغيّر، يجعلنا أكثر إيماناً بهذا التعاون، ويمنحنا فرصة جديدة للتعبير لكم عن قلقنا تجاه الجنوب السوريّ، وتحديداً في محافظة درعا، خاصة وأنّ حالة من الفوضى، أقلقت أهلنا الذين يتعرضون يوميّاً، لأكثر من عملية سطو واغتيال وعدوان، من قبل مجموعات مسلحة، تستقوي علينا بمظلّة اتفاق ترعاه بلادكم..

-التحية لكم.. والتحية لبلادكم، شعباً وقيادة..
والنصر حليفنا إنشاء الله..
وليعش التحالف السوريّ – الروسيّ…
مع كامل احترامنا وتقديرنا..

-اطلعنا اليوم على تصريح للسفير الروسيّ في دمشق، السيد "الكسندر يفيموف"، أكد فيه على عمق العلاقات السورية – الروسية، وعلى…

Posted by ‎خالد العبود‎ on Thursday, May 21, 2020

إقرأ أيضاً: إيهاب مخلوف يخالف شقيقه رامي.. كل مال الدنيا لا يزحزح ولائي للرئيس الأسد