الأربعاء , أكتوبر 28 2020
محامون ينشرون تعليقات لا يكتبها “ابن الشارع”.. نقيب المحامين:سوف يحاسبون مسلكياً

محامون ينشرون تعليقات لا يكتبها “ابن الشارع”.. نقيب المحامين:سوف يحاسبون مسلكياً

محامون ينشرون تعليقات لا يكتبها “ابن الشارع”.. نقيب المحامين:سوف يحاسبون مسلكياً

اعتبر نقيب المحامين، فراس الفارس، أن بعض فروع النقابة لم تكن على مقدار المسؤولية وكانت سلبية وخصوصاً في مسألة توزيع المعونات على المحامين والقيام بحملات التعقيم وغيرها، مضيفاً: “بينما في المقابل كان أداء أغلبية الفروع راقياً وعالي المستوى”.

وأصدر فارس تعميماً تضمن الطلب من الفروع تشكيل لجان لمتابعة وضبط المحامي الذي أساء في منشوراته أو تعليقاته على صفحته الخاصة أو الصفحات والمواقع العامة.

و كشف فارس أنه ستكون هناك محاسبة مسلكية بحق المحامي الذي يسيء بمنشوراته تبدأ بالتنبيه ومن ثم الإنذار، بعدها منع مزاولة للمهنة لمدة شهر أو شهرين أو ستة شهر وهذا يعود لتقدير كل فرع.

وأوضح أن هناك بعض المحامين ينشرون تعليقات أو منشورات لا يكتبها “ابن الشارع”، مشيراً إلى أن بعضهم يتهكم عبر بعض الصفحات المختصة بالمجموعات القانونية على قرارات النقابة، علماً أنه يحق لأي محام التعبير عن رأيه بأنه مع هذا القرار أو ضده، لكن من دون استهزاء وتهكم.

وفي موضوع آخر أكد فارس أنه تم الانتهاء من مشروع التأمين الصحي بنسبة ٨٠ إلى ٩٠ بالمئة، وأنه لولا عطلة العيد لتم الإعلان عنه، موضحاً أن من خلال هذا المشروع ممكن أن يستفيد المحامي بمبلغ ما بين ٤ إلى ٥ ملايين ليرة من عمليات جراحية وتصوير أشعة ومراجعة أطباء وغير ذلك.

فارس أشار إلى أن النقاية تتفاوض مع بعض الشركات للحصول على امتيازات أكثر في التأمين الصحي منها أن يتم تقسيط المبلغ الذي يدفعه المحامي المؤمن على دفعات وغيرها من الامتيازات التي يمكن الحصول عليها، مؤكداً أنه سابقاً لم يكن هناك نيات جدية في هذا الموضوع.

اقرأ المزيد:محافظ ريف دمشق: كلفة إقامة الشخص في الحجر نحو 10 آلاف ل.س يومياً

ولفت إلى أنه يحق للمحامين سحب قروض من مصرف التسليف الشعبي بعد عطلة العيد وبتسهيلات مصرفية، موضحاً أنه يجب على المحامي الحصول على كتاب من فرعه في المحافظة قبل سحب القرض الذي يصل إلى ١٠ ملاين ليرة.

الوطن