الجمعة , نوفمبر 27 2020
40 وظيفة عالية الأجر يمكن الحصول عليها دون شهادة جامعية

40 وظيفة عالية الأجر يمكن الحصول عليها دون شهادة جامعية

40 وظيفة عالية الأجر يمكن الحصول عليها دون شهادة جامعية

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرا، استعرض فيه قائمة الوظائف الأعلى دخلا التي يمكنك العمل فيها دون أن تكون حاصلا على درجة البكالوريوس (شهادة جامعية).

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن هناك العديد من الوظائف ذات الأجور المرتفعة والتي تتطلب فقط درجة دبلوم جامعي أو حتى مجرد شهادة ثانوية، حتى إن بعضها لا يتطلب شهادات تعليمية رسمية على الإطلاق. وفيما يلي قائمة بأهم هذه الوظائف استنادا إلى أحدث البيانات التعليمية وبيانات الرواتب من مكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

40. خبراء دعم شبكة الحاسوب
ذكر الموقع أن هؤلاء الخبراء يقومون بصيانة الشبكة؛ لضمان عملها بشكل صحيح، والحد من انقطاع الاتصال. بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة في سنة 2019 63،460 دولارا. أما المستوى التعليم المطلوب فهو درجة دبلوم جامعي.

39- المشرفون المباشرون على ضباط الإصلاحيات
أورد الموقع أن هؤلاء المشرفين ينسقون بشكل مباشر أنشطة الضباط والسجناء ويشرفون عليها. بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة في سنة 2019 63،730 دولارا. أما مستوى التعليم المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

38. ميكانيكيو الطائرات وفنيو الخدمة
يقوم هؤلاء الموظفون بإصلاح وصيانة الطائرات. بلغ متوسط الأجر السنوي لها في سنة 2019، 64،090 دولارا، أما مستوى التعليم المطلوب فهو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية.

37. جميع الفنانين الآخرين والعاملين ذوي الصلة
يستخدم هؤلاء الفنانون والعاملون مجموعة متنوعة من المواد والتقنيات لخلق الأعمال الفنية. بلغ متوسط أجر هذه الوظيفة السنوي في سنة 2019 64،490 دولارا وهي لا تستوجب أية أوراق اعتماد تعليمية رسمية.

36. صانعو نماذج الخشب
أورد الموقع أن هذه الوظيفة تقوم على تخطيط ووضع وبناء وحدات خشبية أو أنماط مقطعية تستخدم في تشكيل قوالب الرمل للمسبوكات. بلغ متوسط أجرهم السنوي في سنة 2019، 64،880 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

35. فنيو الطيران
يقوم ميكانيكيو وفنيو معدات الطيران بالإصلاح وإجراء صيانة مجدولة للطائرات.

وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 65،700 دولار ودرجة الدبلوم الجامعي هي مستوى التعليم المطلوب.

34. كمسريو السكك الحديدية والنظراء
تقوم هذه الوظيفة على تنسيق أنشطة طاقم القاطرة في فناء السكك الحديدية أو المصنع الصناعي أو موقع مماثل. بلغ متوسط أجرهم السنوي 65990 دولارا أما المستوى التعليم المطلوب هو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

33. مشغلو ضاغط الغاز ومحطات ضخ الغاز
يعمل هؤلاء المشغلين على ضواغط تعمل بالبخار أو الغاز أو المحرك الكهربائي أو محرك الاحتراق الداخلي. وبلغ متوسط أجرهم السنوي 66،160 دولارا أما مستوى التعليم المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

32. المشرفون المباشرون على عمال البناء وعمال الاستخلاص
يشرف هؤلاء الموظفون على أنشطة عمال البناء أو الاستخلاص وينسقون العمل عليها بشكل مباشر. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 62،980 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

مقالات مشابهة :  للتخلص من الكرش في أسبوعين فقط.. إليكم التفاصيل

31- ضباط المطالبات والفاحصون والمحققون
يقوم العاملون في هذه الوظيفة بمراجعة المطالبات التي يقع تسويتها لتحديد ما إذا كانت المدفوعات والتسويات تتم وفقا لممارسات وإجراءات الشركة. وقد بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة 66،790 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

30. مهندسو القاطرات
يقود هؤلاء المهندسون القاطرات الكهربائية أو الديزل الكهربائية أو البخارية أو التوربينات الغازية الكهربائية لنقل الركاب أو الشحن. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي ، 67،090 دولارا أما مستواها التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

29- المشرفون المباشرون على الميكانيكيين والمركبين والمصلحين
يشرف العاملون في هذه الوظيفة على أنشطة الميكانيكيين والمركبين والمصلحين، ويقومون بمهمة التنسيق بشكل مباشر. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 67،460 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

28. مشغلو مترو الأنفاق والسيارات
أشار الموقع إلى أن هؤلاء العاملين يشغلون قطارات مترو الأنفاق أو قطارات الضواحي المرتفعة دون قاطرة منفصلة، أو السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، لنقل الركاب. وبلغ متوسط أجرهم السنوي 67،880 دولارا أما المستوى التعليم المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

27- مشغلو محطات الغاز
يقوم هؤلاء المشغلون بتوزيع أو معالجة الغاز لصالح شركات المرافق العامة وغيرها عن طريق التحكم في المكابس للحفاظ على ضغط معين في خطوط الأنابيب الرئيسية. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 70،710 دولار أما مستواها التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

26- المزارعون ومربيو الماشية ومديرو الزراعة الآخرون
تقوم هذه الوظيفة على التخطيط أو المواجهة أو تنسيق إدارة أو تسيير المزارع أو الحظائر أو البيوت الزراعية أو عمليات الزراعة المائية أو المشاتل أو المساحات الخشبية أو غيرها من المؤسسات الزراعية. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 71،160 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

25- شرطة المرور والسكك الحديدية
يحمي ضباط الشرطة السكك الحديدية والممتلكات أو الموظفين أو الركاب ويراقبونهم. بلغ متوسط أجرها السنوي 71،820 دولارا أما مستواها التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

24- القبطان، والرفقاء، وسائقو المراكب المائية
يقود العاملون في هذه الوظيفة أو يشرفون على السفن والمراكب المائية، مثل زوارق السحب وزوارق العبارات. بلغ متوسط أجرها السنوي 72،340 دولارا أما مستواها التعليمي المطلوب فهو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية.

23. أخصائيو تركيب وإصلاح خطوط الكهرباء
يقوم هؤلاء الأخصائيون بتركيب وإصلاح الكابلات أو الأسلاك المستخدمة في الطاقة الكهربائية أو أنظمة التوزيع. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 72،520 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

22. تقنيو التصوير بالرنين المغناطيسي
يراقب تقنيو التصوير سلامة المرضى وراحتهم ويعرضون صور المنطقة التي يتم مسحها ضوئيا لضمان جودة الصور. وقد بلغ أجرهم السنوي 73،410 دولار. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

مقالات مشابهة :  16 نصيحة من علماء النفس تجعلك محبوباً من الآخرين

21. المسؤولون عن إعادة ضبط الإشارات وتبديل المسار
يقوم العاملون في هذه الوظيفة بتثبيت أو فحص أو اختبار أو صيانة أو إصلاح معابر البوابة الكهربائية أو الإشارات أو معدات الإشارة أو مفاتيح المسار أو خطوط المقاطع أو أنظمة الاتصال الداخلي داخل نظام السكك الحديدية. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 73،890 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب هو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

20. مشغلو أنظمة ضخ النفط والتكرير، وأجهزة القياس
يشغّل العاملون في هذه الوظيفة أو يتحكمون في وحدات تكرير أو معالجة البترول. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 74،180 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

19. المصورون بالموجات فوق الصوتية الطبية التشخيصية
يستخدم القائمون على هذه الوظيفة معدات تصوير خاصة لتوجيه الموجات الصوتية نحو جسم المريض لتقييم وتشخيص الحالات الطبية المختلفة. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 74320 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

18. مهندسو السفن
يشرف هؤلاء المهندسون وينسقون أنشطة الطاقم العاملين في تشغيل وصيانة المحركات والغلايات والآلات والمعدات الكهربائية والصحية ومعدات التبريد على متن السفن. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 74،610 دولار أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية.

17. المشرفون المباشرون على العاملين في مجال المبيعات التي لا تقوم على التجزئة
أوضح الموقع أن هؤلاء الموظفين يشرفون مباشرة على أنشطة عمال المبيعات من غير العاملين في مجال البيع بالتجزئة وينسقون هذه الأنشطة. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 74760 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

16. فنانو المكياج المسرحي والأداء
يقوم هؤلاء الفنانون بوضع المكياج لفناني الأداء حتى يتمكنوا من أداء أدوارهم وتقديمهم بشكل جيد. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 75730 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو جائزة ما بعد المرحلة الثانوية.

15. مفتشو النقل

يقوم هؤلاء المفتشون بتفتيش المعدات أو البضائع لضمان النقل الآمن للبضائع أو الأشخاص. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي : 75،820 دولارا أما مستواها التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

14. أخصائيو وقاية الأسنان
يقوم هؤلاء الأخصائيون بتنظيف الأسنان وفحص المرضى الذي يعانون من أمراض فموية مثل التهاب اللثة. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 76،220 دولارا. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

13. مراقبو ومديرو البريد
تقوم هذه الوظيفة على التخطيط أو توجيه أو تنسيق الخدمات التشغيلية والإدارية والتنظيمية والمساندة لمكتب البريد. وقد بلغ متوسط أجر هؤلاء السنوي 76900 دولار أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

12. خبراء الطب النووي
يستخدم هؤلاء الخبراء الماسح الضوئي لاستخراج صور لمناطق مختلفة من جسم المريض. ويعدون الأدوية المشعة للمرضى الذين يخضعون للفحوصات. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 77،950 دولارا. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

مقالات مشابهة :  لماذا يوضع خاتم الزواج في اليد اليسرى وإصبع البنصر ؟

11. مشغلو محطات الطاقة
يتحكم هؤلاء المشغلون في آلات توليد الطاقة الكهربائية ويحافظون عليها. وقد بلغ متوسط أجرها السنوي 81990 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

10. الفنيون النوويون
يساعد هؤلاء الفنيون الفيزيائيين والمهندسين وغيرهم من المهنيين في البحث النووي والإنتاج النووي. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 82،080 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

9. مصلحو الكهرباء والمحطات الفرعية وإعادة توصيل الكهرباء والإلكترونيات:
يقوم هؤلاء بفحص المعدات الكهربائية أو اختبارها أو إصلاحها أو صيانتها في محطات التوليد والمحطات الفرعية ودائرة المرحلات. بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة 82،780 دولارا، أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة ما بعد المرحلة الثانوية.

8.رجال المباحث والمحققون الجنائيون
يجري رجال المباحث والمحققون الجنائيون التحقيقات المتعلقة بالانتهاكات المشتبه فيها المتعلقة بالقوانين الفيدرالية أو قوانين الولاية أو القوانين المحلية لمنع الجرائم. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 83،170 دولارا. وبالنسبة للمستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة.

7. معالجو الإشعاع
يقوم معالجو الإشعاع بفحص المعدات ومراقبة تفاعلات المرضى مع العلاج وتوثيق الجلسات. بلغ متوسط أجرهم السنوي في 2019 85،560 دولارا. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة دبلوم جامعي.

6.الطيارين التجاريين
يقود الطيارون التجاريون طيران الطائرات الثابتة الجناحين على خطوط النقل الجوي غير المجدولة أو المروحيات ويتنقلون فيها. وقد بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة سنة 2019 86،080 دولار. وتتطلب شهادة طيار تجاري. بالنسبة للمستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

5. موزعو الطاقة والمرسلات:
يقوم موزعو الطاقة والمرسلات بالتنسيق أو التنظيم أو توزيع الكهرباء أو البخار. وقد بلغ متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة في 2019 90،700 دولار. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

4. المشرفون المباشرون للشرطة والمباحث
يُشرف هؤلاء الموظفون مباشرة على أنشطة أفراد قوة الشرطة. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 91،090 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة.

3. مديرو النقل والتخزين والتوزيع
يُشرف هؤلاء الموظفون على أنشطة النقل أو التخزين أو التوزيع وفقا للسياسات التنظيمية والقوانين أو اللوائح الحكومية المعمول بها. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 94،560 دولارا أما المستوى التعليمي المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة.

2. مشغلو مفاعل الطاقة النووية
يشغل العاملون في هذه الوظيفة ويتحكمون في المفاعلات النووية، ويراقبون ويحددون الضوابط، ويسجلون البيانات في السجلات وينفذون إجراءات الطوارئ عند الحاجة. وقد بلغ متوسط أجرهم السنوي 100،530 دولارا أما مستوى التعليم المطلوب فهو شهادة الثانوية العامة.

1. مراقبو الحركة الجوية

يقوم هؤلاء المراقبون بمراقبة وتوجيه حركة الطائرات. وقد بلغ متوسط أجر هذه الوظيفة السنوي 122990 دولارا. أما المستوى التعليمي المطلوب فهو درجة الدبلوم الجامعي.

اقرأ أيضا: ظاهرة مثيرة تجمع عطارد والزهرة والقمر في سماء الفجر طوال هذا الأسبوع

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك