الجمعة , يونيو 5 2020
سوريا ليلة العيد.. وحده المانيكان يلبس الكمامة!

سوريا ليلة العيد.. وحده المانيكان يلبس الكمامة!

سوريا ليلة العيد.. وحده المانيكان يلبس الكمامة!

أثارت صورة ملتقطة ليلة العيد في أحد أسواق دمشق الشعبية, تفاعلاً كبيراً بين الناشطين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الصورة التي رصدتها وكالة أوقات الشام الاخبارية والملتقطة في سوق الحميدية الشعبي بدمشق, عشرات الأشخاص من مرتادي السوق المكتظ بالمتسوقين وهم لا يرتدون أي كمامات واقية, مع انتشار فيروس كورونا وتوصيات الحكومة السورية للمواطنين باتباع إجراءات الوقاية.

وما أثار تندر السوريين في الصورة المتداولة, هو أن الوحيد الذي كان يرتدي الكمامة في السوق, هو مانيكان لعرض الثياب على باب أحد المحلات التجارية.

سوريا ليلة العيد.. وحده المانيكان يلبس الكمامة!

هذا وتثير ظاهرة عدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة بين المواطنين انتقادات كبيرة بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما رصدت وكالة أوقات الشام الإخبارية.

خصوصاً مع تسجيل سوريا اليوم السبت لأعلى نسبة إصابة يومية بفيروس كورونا, حيث كانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية في وقت مبكر من اليوم, عن تسجيل 11 إصابة جديدة في يوم واحد, بين المسافرين القادمين الى سوريا من دولة الكويت, ليرتفع عدد الإصابات في سوريا الى سبعين إصابة.

شفي منها 37 إصابة, وتوفيت 4 حالات.

هذا وتفرض سوريا عدد من الإجراءات الصحية لمنع انتشار الفيروس, منها حظر التجول المطبق حتى خلال أيام العيد في أوقات محددة, إلا أن اكتظاظ الشوارع خلال فترة النهار وعدم التزام المواطنين بلبس الكمامات أثناء اختلاطهم بالاخرين, قد يؤثر بشكل سلبي على جهود احتواء الفيروس في سوريا.

إقرأ أيضاً: سوريا تسجل أعلى عدد من الإصابات اليومية بكورونا