الإثنين , نوفمبر 30 2020
هذه الأطعمة تعزز صحة المفاصل فاعتمدوا عليها

هذه الأطعمة تعزز صحة المفاصل فاعتمدوا عليها

هذه الأطعمة تعزز صحة المفاصل فاعتمدوا عليها

لا شك أن نمط الحياة الذي نتبعه وبشكل خاص النظام الغذائي الذي نعتمده هو من الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على صحتنا، فزيادة الوزن وقلة الحركة والأنواع الغذائية التي نستهلكها بشكل يومي لها تأثيرات على طريقة أداء اعضاء الجسد لا سيما المفاصل التي تلعب الدور الرئيسي في حركة الجسم والتنقّل. فما هي الأنواع الغذائية المفيدة لصحة المفاصل؟ تعرّفوا عليها من خلال هذا المقال.

الأسماك

من المعروف أن الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة الجسد والمفاصل والأربطة ولبناء العضلات. كما أن الأسماك تحتوي ايضاً على كمية مهمة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الالتهابات بشكل عام وبالتالي تساعد في الوقاية من الالتهابات التي من الممكن أن تصيب المـفاصل. لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول الأسماك المشوية أو المطوة على البخار لمرتين على الأقل في الأسبوع للاستفادة القصوى من منافعها.

المكسرات وزيت الزيتون

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة المفاصل لا سيما الفيتامين E الذي يحارب مشكلة التهابات المفاصل ويخفف من أعراضها، لذلك من المفيد أن يتم تناول المكسرات النيئة وبشكل خاص اللوز والجوز للمساهمة في تعزيز صحة المفاصل. أما زيت الزيتون فهو يحتوي ايضاً على كمية كبيرة من الفيتامينات المفيدة ويعمل بدوره على تخفيف أعراض التهاب المفاصل فيجب إدخاله إلى الأطعمة وأنواع السلطات بشكل منتظم.

مقالات مشابهة :  علامات واضحة في الفم تشير إلى الإصابة بالسرطان

الحمضيات والخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل السبانخ هي من الأنواع الغذائية التي تساهم عند تناولها في التخفيف من احتمالات الإصابة بالالتهابات، لا سيما التهابات المفاصل المؤلمة والمزعجة وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة إلى جانب مضادات الأكسدة. أما الفواكه الحمضية فهي معروفة باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة وبالتالي التخفيف من جميع أنواع الالتهابات التي قد تصيب الجسم لا سيما التهاب المفاصل.

اقرأ أيضا: عملية تكميم المعدة… ما هي أضرارها المحتمَلة؟

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك