الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
قوات أمريكية تعترض دورية روسية في ريف الحسكة

قوات أمريكية تعترض دورية روسية في ريف الحسكة

قوات أمريكية تعترض دورية روسية في ريف الحسكة

اعترضت قوات أمريكية دورية روسية في ريف الحسكة الشمالي وأجبرتها على تغيير طريقها، لتسلك طريقا يحاذي الحدود السورية التركية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، إن عدة عربات عسكرية أمريكية منعت دورية روسية من عبور طريق (إم 4) في بلدة تل تمر، وأرغمتها على تغيير مسارها باتجاه بلدة أبو راسين ثم إلى الطريق المحاذي للحدود السورية التركية طريق الدرباسية – عامودا، وصولا إلى مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وكانت اعترضت القوات الروسية دورية أمريكية عند مدخل مدينة القامشلي، ونشر مراسل قناة روسيا اليوم حينها تسجيلا مصوّرا يظهر انتشار عربات عسكرية روسية وأخرى أمريكية على طرفي طريق دولي في محافظة الحسكة.

وقال إن هذه المرة الأولى التي تمنع بها القوات الروسية القوات الأمريكية من دخول مدينة القامشلي، ولفت إلى أن القوات الأمريكية قطعت بالمقابل الطريق على القوات الروسية في منطقة القحطانية شرقي القامشلي.

وكانت القوات الروسية بدأت الانتشار في الحسكة منذ تشرين الأول الماضي، عقب التوصل إلى اتفاق مع كل من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، يقضي بتسيير دوريات على الشريط الحدودي لمسافات معينة لإبعاد “قسد” عن الحدود التركية، مقابل أن توقف أنقرة عملية “نبع السلام”.

إقرأ أيضاً: الجيش الليبي يعلن عن أسر 12 مسلح سوري.. شاهد!

بلدي