الأحد , ديسمبر 6 2020
إنستجرام تسهل على المستخدمين تجنب حقوق المقاطع الموسيقية

إنستجرام تسهل على المستخدمين تجنب حقوق المقاطع الموسيقية في الفيديو!

إنستجرام تسهل على المستخدمين تجنب حقوق المقاطع الموسيقية في الفيديو!

شاركت شبكة التواصل الاجتماعي إنستجرام تحديثًا جديدًا في مبادئها التوجيهية حول استخدام الموسيقى في مقاطع الفيديو، بما في ذلك البث المباشر على المنصة. حيث توضح الشركة القيود التي تضعها على حقوق الاستخدام للمقاطع الموسيقية، بهدف تسهيل الفهم على المستخدمين لما هو مقبول الاستخدام أو ما يعرض مقاطع الفيديو الخاصة بهم للحذف.

كما أن المنصة ستقدم تحذيرًا جديدًا يعطي للمستخدمين تنبيه إذا اقتربوا من استخدام محتوى موسيقي غير مرخص استخدامه.

استخدام مقاطع الموسيقى التي تخضع لحقوق الطبع والنشر يسبب إلغاء الصوت من الفيديو أو إزالته بالكامل من المنصة، وهو ما يسبب إشكالية خاصةً لمن يستخدم البث المباشر ويبث مقطع موسيقي بدون قصد أثناء البث المباشر، وهو ما قد يحدث إذا كان هناك، على سبيل المثال، راديو يعمل في الخلفية.

تحاول إنستجرام أن تجعل من الأسهل على المستخدمين تغيير هذا الأمر قبل أن يتم إلغاء الصوت أو إزالة الفيديو بالكامل.

حيث ذكرت الشركة عبر مدونتها أنها حسّنت الإشعارات داخل التطبيق لتنبيه المستخدمين عندما يكتشف النظام أن الفيديو أو البث المباشر ينتهك مبادئ إنستجرام التوجيهية الخاصة بالموسيقى. حيث ستظهر هذه الإشعارات المسألة بوضوح، وسوف تعرضها في وقت مبكر من البث.

مقالات مشابهة :  4 ميزات يحتكرها آيفون 12 ولا يمتلكها أي هاتف آخر

وإذا وصل الأمر إلى حظر الفيديو أو إيقاف الصوت، تذكر الشركة أنها ستوضح ما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها لوقف هذه المقاطعة. حيث تشرح الشركة القواعد العامة لاستخدام الموسيقى في مقاطع الفيديو والبث المباشر، مثل استخدام مقاطع أقصر بدلًا من المقاطع الأطول.

كما تحذر إنستجرام أن مقطع الفيديو لا ينبغي أن يكون فقط صوتًا مسجلًا، بل ينبغي أن يحتوى دائمًا على محتوى مرئي. كما أن من يرغب في وضع موسيقى على مقاطع الفيديو دون أي قيود يمكنه أن يحصل على مقاطع موسيقى مجانية من Facebook Sound Collection.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا: تسريبات مصورة تستعرض تصميم هاتف سامسونج المرتقب Galaxy Note 20

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك