الجمعة , نوفمبر 27 2020
بريطانيا ستتخلى عن معدات هواوي في بنى شبكات 5G

بريطانيا ستتخلى عن معدات هواوي في بنى شبكات 5G بحلول 2023

بريطانيا ستتخلى عن معدات هواوي في بنى شبكات 5G بحلول 2023

من الظاهر أن الممكلة البريطانية المتحدة في طور استجابتها للضغوطات الأمريكية بشأن تقييد استخدام معدات هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس في البلاد، حيث أشار تقرير Financial Times لخطة رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون إنهاء استخدام معدات هواوي بشكل تام لحلول 2023.

وجاء في التقرير أنه وبحجة الأمن القومي والمخاوف المترتبة على استخدام معدات الشركة الصينية في بناء شبكات اتصال 5G؛ دفع مجموعة من أعضاء حزب المحافظين إلى ضرورة إزالة معدات هواوي المستخدمة في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في البلاد بجدول زمني حتى عام 2023.

وكانت الإدارة الأمريكية فرضت حظر كامل على التعامل و استخدام معدات هواوي من قبل شركات الاتصالات الأمريكية بمذكرة وقعها الرئيس الأمريكي في مايو الماضي 2019 بذريعة تشكيل الشركة خطر حقيقي على الأمن القومي الأمريكي وزعم كونها ذراع تجسس للحكومة الصينية.

كما أن هيئات الإدعاء الامريكية وجهت للشركة الصينية لوائح اتهام متعددة من ضمنها تلاعب الشركة بشبكات الاتصال التي تساعد في بنائها تضمين أبواب خلفية تتيح التجسس على الدول التي تعمل فيها.

مقالات مشابهة :  تويتر تدرس إضافة زر “عدم الإعجاب”‏

وعلى صعيد الممكلة المتحدة يأتي هذا القرار إكمالاً لخطة سابقة وضعتها حكومة حونسون لتحديد كيفية التعامل مع معدات هواوي الضرورية لضمان عدم تأخر وصول تقنية 5G إليها؛ حيث سمحت بعمل هواوي في بناء شبكات الجيل الخامس يناير الماضي لكن بالأخذ بعين الاعتبار ابتعادها عن المناطق الحساسة في الدولة.

عالم التقنية

اقرأ أيضا: تطبيق WhatsApp يختبر ميزة جديدة لإضافة جهات الاتصال عبر QR code

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك