الجمعة , ديسمبر 3 2021
ما هي البكتيريا التي يحتويها الزبادي ؟

ما هي البكتيريا التي يحتويها الزبادي ؟

ما هي البكتيريا التي يحتويها الزبادي ؟

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، مثل الزبادي، جيّدة لصحة الأمعاء لأنها مليئة بالبكتيريا الصحية. يمكن للبكتيريا الجيدة، مثل تلك الموجودة في الزبادي، أن تحسّن صحة الميكروبات المعوية وتؤثر بشكل إيجابي على محور الأمعاء والدماغ.

البكتيريا الموجودة في الزبادي

لإن الزبادي متوفر منذ آلاف السنين ويتمّ استهلاكه بشكلٍ شائع في جميع أنحاء العالم. يتم تصنيع هذا الطعام عن طريق تسخين الحليب إلى حوالي 80 درجة مئوية، ثم تبريده إلى حوالي 45 درجة مئوية. ثم تضاف البكتيريا، ويسمح للخليط بالتخمر لمدة تتراوح بين أربع وسبع ساعات.

يمكن العثور على العديد من أنواع البكتيريا في الزبادي، أهمها بكتيريا Lactobacillus bulgaricus و Streptococcus thermophiles. هذه السلالات من العصيات اللبنية والمكورات العقدية هي أمثلة على البكتيريا الجيدة.

تعدّ بكتيريا الملبنة والعقدية الموجودة في الزبادي جيدة لأمعائكم، فهي تلعب دوراً داعماً للبكتيريا الصحية الأخرى الموجودة في الجهاز الهضمي.

إن الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك، لديه مجموعة متنوعة من البكتيريا. تشمل البكتيريا الموجودة في الزبادي البروبيوتيك Bifidobacterium bifidum و Lactobacillus acidophilus. وهي بعض أنواع البكتيريا التي تعيش في أمعائكم. يمكن أن تساعد هذه الأنواع مت البكتيريا في:

إقرأ أيضاً :  مواد غذائية بديلة لأقراص فيتامين D

– تحسين تحمل اللاكتوز

– تحسين وظيفة الجهاز المناعي

– تحسين الهضم

– تحسين التحكم في الوزن

– علاج الاضطرابات المعدية المعوية

مصادر أخرى للبكتيريا الجيّدة

إذا لم تكونوا من محبي منتجات الزبادي، يمكن أن توفر لكم العديد من الأطعمة المخمرة الأخرى بعض الانواع من البكتيريا الصحية. تتضمن الأطعمة وهي تشمل الأطعمة التالية: التوفو، الحليب المخمر، الخضروات المخللة، الملفوف المخلل وغيرها. وكل هذه الأطعمة الغنية أيضاً بالبروبيوتيك يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الميكروبات المعوية.

بعض النصائح عند تناول الزبادي

– إختاروا أنواع الزبادي قليلة الدسم، أو تلك الخالية من الدسم.

– من المهم أيضاً ان تتناولوا أيضاً بعض أنواع الفواكه مع الزيادي وخصوصاً التوت البري، للإستفادة من مضادات الأكسدة التي توفرها.

أقرأ أيضاً:  تعرفوا على فوائد وأضرار تناول شرش الزلوع