الإثنين , نوفمبر 30 2020
سويسرا تبدأ في تتبع مصابي فيروس كورونا

سويسرا تبدأ في تتبع مصابي فيروس كورونا عبر أداة جوجل وأبل الجديدة

سويسرا تبدأ في تتبع مصابي فيروس كورونا عبر أداة جوجل وأبل الجديدة

عملت جوجل وأبل سوياً خلال الأسابيع الماضية على تطوير أداة أو API تتيح للمطورين استخدامها في تطبيقاتهم من أجل تتبع مصابي فيروس كورونا وإيجاد المصابين المحتملين بسبب تقاربهم مع أحد المصابين المؤكدين. الأداة المطورة من الشركتين الأمريكيتين أتيحت للمطورين خلال الأسبوع الماضي منتظرة إقدام الحكومات على استغلالها لطرح تطبيقات تعتمد عليها.

الحكومة السويسرية وفي خطوة سريعة استغلت الأداة الجديدة وطورت بالفعل تطبيق يمكن من خلاله إبلاغ الأشخاص الذين تعاملوا مع مصابين مؤكدين بالفيروس لبدأ خطوات العزل سريعاً وتجنب انتشار الفيروس في نطاق أوسع لتكون أولى الحكومات التي تستغل الأداة الجديدة.

التطبيق المطروح من قبل الحكومة السويسرية يعتمد على إعطاء كل هاتف رمز تعريف كودي لا يعتمد على أي بيانات شخصية لمستخدمه. هذا الرمز يتم مشاركته بصورة تلقائية مع كافة الهواتف المحيطة التي تحتوي على التطبيق عبر البلوتوث. التطبيق يحتفظ فقط بأكواد هذه الهواتف في حال تواجدوا في مسافة محيطها 2 متر لأكثر من 15 دقيقة.

مقالات مشابهة :  تعرف على طريقة إنشاء ملصقات مميزة بـ واتساب على هواتف أندرويد

عند تأكد إصابة أحد مستخدمي التطبيق يبلغ المستخدم من خلال التطبيق أنه قد ثبت إصابته بفيروس كورونا ليتم إبلاغ كافة المخالطين له عبر التطبيق ذاته دون الكشف عن أي بيانات شخصية. ممثل الحكومة السويسرية وبحسب ما نقل BBC أكد أن الحكومة لا تجمع أي بيانات عبر هذا التطبيق وأن كل البيانات المجمعة يتم حذفها بعد 21 يوماً من جمعها.

حتى هذه اللحظة لم يتوافر التطبيق للعامة حيث يتطلب الأمر التصويت على مشروع القانون قبل بدأ استخدامه من قبل العامة ولكنه أصبح متداول داخل الأوساط الطبية والعسكرية.

اقرأ أيضا: جوجل تعمل على ميزة تتيح إتمام عمليات الشراء باستخدام المساعد الصوتي

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك