الجمعة , أغسطس 14 2020
أنواع الخضار التي تساعدك على حرق الدهون

ما هي أنواع الخضار التي تساعدك على حرق الدهون؟

ما هي أنواع الخضار التي تساعدك على حرق الدهون؟

عندما نتحدث عن اي نوع من الحميات الغذائية التي نستطيع معها خسارة الوزن، يكون للخضار حصة كبيرة بكل الوجبات التي نتناولها في اليوم.
إذ تعتبر من المواد الأساسية والمفيدة جداً لصحة الجسم وذلك يعود لنسبة الفيتامينات والعناصر المغذية الموجودة فيها، كما أنّها تدعم بشكلٍ كبير عملية التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ومن المميّز بها أنّها تُتيح لكِ تحضيرها بأساليب منوعة.

ما هي الخضار التي تساهم بدورها في حرق الدهون بسرعة؟

– الهليون الأخضر:

يعتبر الهليون الأخضر من أكثر أنواع الخضار التي يمكنها تسريع عملية حرق الدهون خصوصاً تلك المتمركزة في منطقة الأرداف والخصر، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والصوديوم، بالإضافة لوجود مادة الإنيولين التي تساهم في الحد من الشهية.
يمكنك تناول الهليون بعد سلقه وتتبيله بالليمون والملح والقليل من الزيت، أو من خلال إضافته على السلطات.

– الخيار:

بما أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف وقليل السعرات الحرارية، فهو من بين أفضل الخضار التي يمكنك معها خسارة الوزن بسرعة، وبالتالي تساعد على حرق الدهون.
يتيح لكِ الخيار تناوله خلال فترة النهار عند الشعور بالجوع، وبالطبع إضافته على كل الوجبات الغذائية الأساسية.

البروكلي:

لأنّه من الخضار التي تساعدك في عملية التخلص من الدهون، بالإضافة للشعور بالشبع عند تناول أطباق البروكولي المنوعة، اعمدي على اضافته مع الخضار المسلوقة، أو حتى يمكنك تحضيره على الطريقة المسلوقة واضافة الليمون والملح عليه.
يُنصح بعدم التوجه لشوربة البروكلي خلال فترة الرجيم، وذلك لأنّها تحتوي على الكريما البيضاء.

السبانخ:

تصب السبانخ في قائمة الخضار الورقية والتي لا تساهم فقط في حرق الدهون، بل تلعب دوراً أساسياً في تطهير الكبد بشكلٍ خاص من كل السموم والدهون المتراكمة عليه. هذا وتعتبر السبانخ قليلة بسعراتها الحرارية، مما يوفر لنا تناولها بكميات كبيرة.

القرنبيط:

بالطبع للقرنبيط فوائد هائلة نكتسبها من خلال العناصر المنوعة الوجودة به، ولكن له أيضاً فعالية في حرق الدهون وخسارة الوزن، بشرط أن نتناوله على الطريقة الصحية دون قليه بالزيت النباتي.

الطماطم:

تعتبر الطماطم من الخضار الأساسية لتسريع عملية الأيض في الجسم التي معها نستطيع إنقاص وزننا، وهي أيضاً تعمل على حرق الدهون بشكلٍ كبير، وذلك لوجود الألياف فيها الى جانب الكارنيتين والليكوبين.

اقرأ أيضا: تعرفوا على فوائد وأضرار تناول شرش الزلوع

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك