الجمعة , نوفمبر 27 2020
دعوات في سوريا لمقاطعة المتة وكبور يؤكد انخفاض اسعارها

دعوات في سوريا لمقاطعة المتة وكبور يؤكد انخفاض اسعارها

دعوات في سوريا لمقاطعة المتة وكبور يؤكد انخفاض اسعارها

كشفت شركة كبور عن بدء طرح كميات أكبر من المتة في السوق منذ صباح اليوم، وقال صاحب الشركة الموردة أديب كبور في اتصال مع المشهد أن الكميات المطروحة ستكون بما يكفي حاجة السوق وبأسعار مخفضة عما كانت عليه، في محاولة لأنهاء حالة إرتفاع الأسعار التي كانت خلال عطلة العيد، وذلك بعد أن كان سعر العلبة الواحدة قد قد ارتفع الى حوالي 2000ليرة خلال الفترة الماضية علاوة عن فقدانها من معظم المحال التجارية والبقاليات .

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا حملة لمقاطعة المتة في معظم المحافظات السورية بعد أن ارتفع سعرها بشكل جنوني، مشيرين في حملتهم إلى عجز الحكومة عن ضبط سعر علبة المتة.

أما المواطنين فقد أكدوا أن المتة باتت مقطوعة ولا تتواجد إلا نادرا في بعض المحال التي كانت تتواجد فيها بالسابق ما دفع الباعة إلى رفع سعر العلبة واحتكار الكمية الباقية لديهم وبيعها بالسعر الذي يريدونه نتيجة لزيادة الطلب عليها وعدم توافرها .

مقالات مشابهة :  مرور اللاذقية يضبط (139) سيارة مسروقة ومزورة ويعثر على سيارات مذاع البحث عنها

فيما ألقى أصحاب المحال التجارية اللوم على موزعي مادة المتة بعدم توزيعها مؤخرا ما تسبب بزيادة الطلب عليها، علاوة على أن سعرها بالجملة قد ارتفع مؤخرا ليتجاوز 1000 ليرة والحصول عليها يتم بدون الحصول على فواتير بها .

بدورها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كانت قد بينت مسبقا أن تسعير مادة المتة يتم بشكل مركزي في الوزارة بناء على ما يقدمه المستورد من بيانات استيراد ونفقات يتم على أساسها تحديد سعر مبيعها.

اقرأ أيضا: البندورة من القمة إلى الحضيض وخسائر كبيرة للمزارعين

أسعارها أقل من السوق ب 40 بالمئة.. السورية للتجارة تطرح السكر والرز الحر في صالاتها

شاركنا تعليقك على هذه المقالة في صفحتنا على موقع فيسبوك