الإثنين , نوفمبر 30 2020
استثنى نفسه ورونالدو.. خمسة لاعبين يعتبرهم ميسي الأفضل في العالم.. من هم؟

استثنى نفسه ورونالدو.. خمسة لاعبين يعتبرهم ميسي الأفضل في العالم.. من هم؟

استثنى نفسه ورونالدو.. خمسة لاعبين يعتبرهم ميسي الأفضل في العالم.. من هم؟

كشف الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، عن أفضل خمسة لاعبين في العالم حالياً، من وجهة نظره، في قائمة لا تشمله شخصياً مع غريمه التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي.

ورداً على سؤال صحيفة MARCA، التي طلبت منه اختيار أفضل خمسة لاعبين في العالم مع استثناء نفسه ورونالدو، قال ميسي: “أعتقد أن اللاعبين الخمسة الأفضل هم: نيمار دا سيلفا، ولويس سواريز، وسيرجيو أغويرو، وكيليان مبابي، وإيدين هازارد”.

ميسي يحن إلى حقبة MSN
ولعب ميسي بجوار الثنائي سواريز ونيمار، في برشلونة، قبل رحيل الأخير في عام 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وكوّن معهما الثلاثي الهجومي الناري MSN، الذي قادوا برشلونة لتحقيق الثلاثية التاريخية عام 2015.

كما أن نجم برشلونة جاور أغويرو في خط هجوم منتخب الأرجنتين، في كثير من البطولات الرسمية والمباريات الودية، آخرها كانت بطولة “كوبا أمريكا 2019″، التي حقق فيها منتخب “التانغو” المركز الثالث.
في المقابل، لم يسبق لميسي مجاورة الثنائي مبابي وهازارد، إلا أنه أكد أنهما لاعبان مميزان، لا سيما أن الأول أبدع برفقة موناكو ثم باريس سان جيرمان وهو لا يزال صغيراً، بينما يلعب الثاني حالياً مع ريال مدريد منذ الصيف الماضي، عقب تألقه مع تشيلسي، علماً أنه غاب عن لقاء “الكلاسيكو” ضد برشلونة في الدور الأول من الدوري الإسباني الحالي.

مقالات مشابهة :  بسبب الصيانة : هذه هي المناطق التي سيتم قطع الكهرباء فيها بدمشق

مكانة خاصة لرونالدو
وأكد ميسي أن أصعب لحظاته الكروية كانت تلك التي يخسر فيها أمام كريستيانو رونالدو في المباريات والبطولات التي تواجها فيها.
واستمتع عشاق كرة القدم بالمواجهات الخاصة بين ميسي ورونالدو مدة 9 سنوات، خاصةً أن الأخير لعب مع ريال مدريد من عام 2009 حتى 2018، وهي الفترة التي تواجَه فيها الثنائي عدة مرات، وكانا محور تنافس دائم.

ويؤكد ميسي أن وجود رونالدو في الدوري الإسباني كان عاملاً محفّزاً له لتقديم الأفضل، رغم أنه كان من الصعوبة بالنسبة له رؤيته يحرز الألقاب الفردية والجماعية على حد سواء.

صراع من نوع خاص
والتقى اللاعبان وجهاً لوجه في 35 مباراة سواء مع أنديتهما أو منتخبي بلديهما، حيث يتمتع ميسي بالأفضلية، إذ سجل 22 هدفاً وقدّم 11 تمريرة حاسمة، وفاز في 16 مباراة لعبها ضد رونالدو، الذي أحرز 19 هدفاً، وصنع هدفاً واحداً فقط، وفاز في 10 مباريات.

وعلى صعيد الجوائز، فإن ميسي يملك الكرة الذهبية 6 مرات، مقابل 5 لرونالدو، وحقق الأول لقب دوري الأبطال 4 مرات، مقابل 5 مرات للثاني.

مقالات مشابهة :  ترامب يعلق على اغتيال العالم النووي الإيراني: "دون تعليق"

أما بخصوص لقب الدوري، فنال نجم برشلونة لقب الدوري الإسباني 10 مرات، بينما فاز رونالدو بـ6 ألقاب دوري (3 مع مانشستر يونايتد و2 مع ريال مدريد و1 مع يوفنتوس).

كذلك يتفوق ميسي عليه في الكأس، التي رفعها 6 مرات بإسبانيا، بينما حصدها رونالدو 5 مرات (مرتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأخرى في الرابطة الإنجليزية، ومرتين في إسبانيا).