السبت , أكتوبر 31 2020
5 أطعمة مناسبة للرجيم... لا تسبّب زيادة الوزن

5 أطعمة مناسبة للرجيم… لا تسبّب زيادة الوزن

5 أطعمة مناسبة للرجيم… لا تسبّب زيادة الوزن

يسيطر القلق على البعض بشأن الأطعمة المسموح بتناولها عند اتّباع رجيمٍ غذائي لإنقاص الوزن، وسط خشية من تأثيرها السلبي على عمليّة حرق الدّهون خصوصاً إذا كانت تحتوي على سعراتٍ حراريّة مرتفعة مقارنةً بأطعمة أخرى.

ولكنّ الرجيم الصحي لا يعتمد على الحرمان بل على اعتماد نظامٍ غذائي متوازن يحتوي على مختلف العناصر الغذائيّة بكمّياتٍ معقولة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض أنواع الأطعمة التي تسبّب أيّ زيادة في الوزن، يمكن اللجوء إليها لكسر روتين الرجيم.

الشوفان

يُنصح بإدخاله إلى أيّ رجيمٍ غذائي لإنقاص الوزن نظراً لقدرته الفعالة على تعزيز الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلة إضافة إلى الفوائد الصحية التي يقدّمها للجسم أثناء الرجيم. ويتميّز الشوفان بقدرته الجيّدة على امتصاص السوائل بسرعة ممّا يفيد في عمليّة إنقاص الوزن.

الفواكه

تُعتبر من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات الهامة للجسم، لذلك من المفيد تناولها عند اتّباع حمية غذائيّة لإنقاص الوزن لأنّها تزيد الشعور بالإمتلاء وتحسّن عمليّة الهضم كما يمكن للعناصر الغذائيّة التي تحتوي عليها أن تعوّض على الجسم ما يحتاج إليه من مغذيات أثناء الرجيم.

البيض المسلوق

يحتوي البيض المسلوق على نسبةٍ جيّدة من البروتين ممّا يمنح الجسم الطاقة والحيويّة والنشاط الذي يحتاج إليه للقيام بمختلف الأنشطة اليوميّة. كذلك، فإنّ تناول البيض يمكن أن يزيد الشعور بالشبع كما يتميّز باحتوائه على سعراتٍ حراريّة منخفضة وبالتالي فإنّه لا يسبّب زيادة في الوزن مع أهمّية عدم الإفراط في تناوله.

البقوليات

تُعدّ من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد في الحصول على العناصر الغذائيّة الصحية مع سعراتٍ حراريّة معتدلة لا تزيد الوزن. ومن أبرز فوائد البقوليات في منع زيادة الوزن أنّها غنيّة بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع، وهذا ينعكس إيجاباً على الجسم من خلال الحدّ من كمّيات الطعام المتناولة خلال اليوم.

الزبادي

غالباً ما يتمّ اللجوء إلى تناول الزبادي في أيّ رجيمٍ غذائي صحّي، ومن المهمّ معرفته عن الزبادي أنّه يمكن تناول كوب منه يومياً من دون الإصابة بأيّ زيادةٍ في الوزن بل على العكس تكمن أهمّيته في تحسين عمليّة الهضم والتمثيل الغذائي وبالتالي زيادة معدّل حرق الدّهون.

اقرأ أيضا: البطيخ الأصفر طعم لذيذ ومنعش والكثير من الفوائد الصحية!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك