الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
المتة بــ 700 في صالات السورية

المتة بــ 700 في صالات السورية !!

المتة بــ 700 في صالات السورية !!

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم جاهزية فرع المؤسسة السورية للتجارة لتسيير سيارات جوالة بالمواد المقننة إلى أي قرية أو مزرعة وأحياء المدينة لتوزيع مادتي الرز والسكر عن شهري أيار وحزيران.

وشدد السالم على كل من لم يستلم مخصصاته من السكر والأرز التواصل مع المحافظة أو مع إدارة فرع المؤسسة.

من جانبه، أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية شادي دلالة، توافر جميع المواد الأساسية والغذائية بصالات المؤسسة في اللاذقية، مشيراً إلى توافر السكر والأرز للبيع بشكل حر بسعر 500 ليرة لكيلو السكر و575 ليرة لكيلو الأرز، والمرتديلا نوع “هنا” بسعر 490 ليرة على حين تباع في السوق بـ 700 ليرة.

ولفت دلالة إلى ضخ كميات من مادة المتة في جميع الصالات بسعر منافس للسوق، مبيناً أن سعر ظرف المتة نوع خارطة 150 ليرة (في السوق 350 ليرة)، والعبوة منها سعة 125 غراماً بـ 700 ليرة (في السوق 1200 ليرة)، وذلك ضمن سياسة المؤسسة بالتدخل الإيجابي في السوق من خلال الشراء من الشركة الأم مباشرة من دون أي وسيط، نافياً أن يكون ارتفاع سعرها بالسوق لطرحها عبر البطاقة الذكية، معيداً السبب لاحتكار التجّار للمادة.

وعن أسعار المنظفات، بيّن دلالة أن جميع أسعارها مخفضة عن السوق بحوالي 30 %، ومنها مسحوق الغسيل الذي يباع في المؤسسة بسعر يبدأ بـ 2350 ليرة حتى 3000 ليرة للكيس بوزن 2 كغ، حسب النوع، على حين سعره في السوق حوالي 4800 ليرة على الأقل.

وأشار دلالة إلى الإقبال الشديد من المواطنين للشراء من صالات المؤسسة في ظل التدخل الإيجابي والفرق في السعر بين الصالات والسوق، مشيراً إلى أن المبيعات خلال الشهر الحالي ستتجاوز 6 مليارات ليرة بمعدل 120 مليوناً في اليوم الواحد في مجمل الصالات.

وعن المراوح الكهربائية، أكد دلالة أن المؤسسة طرحت مراوح كهربائية من النوعية الفاخرة بسعر يبدأ بـ 28 ألف ليرة (75 – 120 ألفاً في السوق)، مشيراً إلى نفاد الدفعة الأولى كاملة بزمن قياسي، والمؤسسة تعمل على طرح دفعات جديدة حالياً بجميع صالاتها وفروعها في المحافظة.

وأكد مدير السورية للتجارة عزم المؤسسة استجرار كل الأصناف من المواد الغذائية كاللحوم الحمراء والفروج والخضر والفواكه لجميع الصالات قريباً، مضيفا: نعمل لتكون صالاتنا كافية لتلبية حاجات المواطن بشكل كامل وبأسعار مخفضة عن السوق بنسب تتراوح بين 20 – 30 % بجميع الأصناف.

وبيّن دلالة وجود 212 صالة للمؤسسة في المحافظة، مشيراً إلى افتتاح صالة تشرين وهي صالة نموذجية ضخمة في المشروع السابع يوم غد السبت، إضافة إلى الاستعداد لافتتاح صالات نموذجية أخرى في الأرياف ومنها في الحفة وجبلة والقرداحة وصلنفة والقنجرة وعين البيضا كمشاريع قادمة خلال الفترة المقبلة.

المصدر : الوطن

اقرأ أيضا: مشروع صك تشريعي لإعفاء الصادرات السورية من الرسوم مدة عام

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك