الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
ما هي أسباب التعب عند صعود الدرج؟

ما هي أسباب التعب عند صعود الدرج؟

ما هي أسباب التعب عند صعود الدرج؟

إن الشعور بالتعب ليس غريباً عندما تمارسون الرياضة أو عندما تعانون من نوبة الأنفلونزا. ولكن عندما تبدأون في ملاحظة التعب أثناء صعود الدرج، فقد يشير ذلك إلى حالة كامنة أكثر خطورة. من هنا، لا بدّ من أن تتعرفوا عليها من خلال السطور القادمة.

اسباب التعب عند صعود الدرج
عندما تستنشقون الهواء، يصل الأكسجين إلى رئتيكم ثم يتم توزيعه على أجزاء أخرى من الجسم. هذا يعني أن الرئتين غير الصحيتين لن تعملان بشكلٍ طبيعي، وبالتالي، تنشأ مشاكل أثناء التنفس. يجد مرضى الربو صعوبة في استنشاق الأكسجين بسبب التورم في الممرّ الهوائي. حتى بسبب العدوى والالتهاب الرئوي، يصبح التنفس عملية مرهقة.
ضغط دم مرتفع

قد يعاني الأشخاص الذين يشكون من ارتفاع ضغط الدم من الإرهاق أثناء المشي بسرعة أو صعود الدرج. من هنا، إن هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضة للنوبة القلبية لأن عضلات القلب لا تعمل بشكل صحيح. هذا الأمر أيضاً، يمكن أن يعيق كمية الأكسجين المطلوبة من الوصول إلى أجزاء الجسم المطلوبة.
الضغط العصبي

يسبب الإجهاد وفرط الضغط النفسي أيضاً مشاكل في التنفس وأنواع أخرى من الاضطرابات. عند الضغط النفسي، يزداد إيقاع التنفس، هذا يسبب اختلالا في هذه الدورة.
بدانة

البدانة هي السبب الأساسي للعديد من الأمراض. الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب هم الأكثر عرضة لمرض السكري والغدة الدرقية والتهاب المفاصل على سبيل المثال. يتعب الشخص المصاب بالسمنة بسهولة من المشي لمسافة أمتار قليلة، وحتى عند صعود الدرج.
سرطان الرئة

يعاني الشخص المصاب بسرطان الرئة من مشاكل في التنفس والتعب عندما يقوم بأيّ نوعٍ من الأنشطة البدنية حتى تلك البسيطة مثل صعود الدرج. كما يسبب فقر الدم والغدة الدرقية وانخفاض ضغط الدم أيضاً التعب وعدم القدرة على التنفس عند صعود الدرج.

وكالات