الإثنين , يوليو 6 2020
فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً

فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً… تعرفوا عليها!

فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً… تعرفوا عليها!

يعتبر الشاي الأخضر من بين المشروبات العشبية الساخنة الأشهر حول العالم. فالشاي الأخضر، يتميّز بالعديد من الفوائد الصحية التي يستفيد منها من يتناوله يومياً، طبعاً بكمياتٍ معتدلة ومن دون الإفراط في ذلك. ولكن، ما هي فوائد شرب الشاي الأخضر يومياً؟

تناول الشاي الاخضر يومياً

التخلص من القلق

يحتوي الشاي الأخضر على عنصر يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالقلق. يحتوي الشاي الأخضر على المكوّن L-theanine ، الذي له تأثير كبير على جسمكم والذي يزيد من نشاط الناقل العصبي المثبط GABA، الذي له تأثيرات مضادة للقلق. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة من معهد يونيليفر للأغذية والأغذية الصحية أن L-theanine يزيد بشكل كبير من النشاط في نطاق تردد ألفا مما يشير إلى أنه يريح العقل دون إحداث النعاس. باختصار، يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر في تهدئتكم إذا كنتم تعانون من القلق، لكنه لن يجعلكم تشعرون بالنعاس.

تحسين صحة القلب

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة التغذية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يومياً انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 31 %. بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت دراسة أخرى أن كل من تناول الشاي الأخضر يومياً تبيّن ان لديهم تقدم أبطأ من الكالسيوم في الشريان التاجي وقد ساهم هذا الامر على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

خفض نسبة الإصابة بالسرطان

هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان. وقد وجدت إحدى الدراسات لجامعة هارفارد، تقل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي تناولن الشاي الأخضر بنسبة 20 إلى 30%. ووجدت دراسة أخرى أن الرجال الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم خطر أقل بنسبة 48% للإصابة بسرطان البروستات. من الواضح أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لها دور كبير في الفوائد الصحية للمشروب.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب التعب عند صعود الدرج؟

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك