الأربعاء , ديسمبر 2 2020
ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول

ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول

ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول

ينتج الكبد بشكل طبيعي الكوليسترول، الذي ينتقل بعد ذلك في جميع أنحاء الجسم باستخدام البروتينات في مجرى الدم. الكوليسترول هو لبنة أساسية لأغشية الخلايا، كما أنه ضروري لإنتاج الهرمونات، فيتامين د، والمواد التي تعمل على هضم الأطعمة الدهنية. ومع ذلك، يمكن أن يتسبب نمط حياة الشخص وجيناته الوراثية في إنتاج الجسم للكثير من الكوليسترول. أيضاً عندما يتراكم الكوليسترول في الشرايين، يمكن أن يمنع تدفق الدم، مما قد يؤدي إلى أمراض القلب التاجية أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية. ولكن ما هي أنواع الأطعمة التي تزيد الكولسترول؟

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية، مثل اللحوم والبطاطا وغيرها، تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول ويجب تجنبها. وذلك لأنها غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تحتوي على دهون متحولة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويضر بصحتك بعدة طرق أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تمّ ربط الاستهلاك المرتفع للأطعمة المقلية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري، وفقاً لدراسة لجامعة هافارد الطبية.

مقالات مشابهة :  10 أطعمة صحية تكسبك الوزن وتبني عضلاتك

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة، مثل النقانق المقدد، هي أطعمة عالية الكولسترول يجب أن تقللوا من تناولها أيضاً. ارتبط الاستهلاك المرتفع للحوم المصنعة بزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون. وجدت دراسة كبيرة أجراها علماء من National Science Foundation of China شملت أكثر من 614000 مشتركاً أن كل حصة إضافية تبلغ 50 غراماً من اللحوم المصنعة يومياً كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 42%.

الحلويات

يعدّ الكعك والآيس كريم والمعجنات والحلويات الأخرى أطعمة غير صحية تميل إلى أن تكون عالية في نسبة الكوليسترول، بالإضافة إلى السكريات المضافة والدهون والسعرات الحرارية غير الصحية. يمكن أن يؤثر تناول هذه الأطعمة بشكلٍ متكرر سلباً على الصحة العامة ويؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تكون هذه الأطعمة خالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكم وتشمل هذه الفيتامينات والمعادن والبروتين والدهون الصحية.

اقرأ أيضا:  7 علامات تشير إلى إصابتك بمرض التصلب المتعدد.. تعرف عليها‎

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

مقالات مشابهة :  ازالة شعر الجسم عند الرجال بطرق صحيحة ونصائح مهمة