الأحد , ديسمبر 6 2020
غرفة تجارة دمشق: حركة الأسواق سيئة حتى بعد إلغاء الحظر

غرفة تجارة دمشق: حركة الأسواق سيئة حتى بعد إلغاء الحظر

غرفة تجارة دمشق: حركة الأسواق سيئة حتى بعد إلغاء الحظر

قال نائب رئيس “غرفة تجارة دمشق” عمار البردان، إن حركة الأسواق سيئة سواء قبل حظر التجول أم خلاله وحتى بعد إلغائه، وذلك بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأضاف البردان أن هناك بوادر للسماح بافتتاح المحال التجارية بعد الـ7 مساءً، كما كان الوضع قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ولفت نائب رئيس الغرفة إلى أن الحكومة تعيد افتتاح الفعاليات الاقتصادية تدريجياً، تأكيداً منها على أن المشكلة الحقيقية ما زالت قائمة، ومتعلقة باحتمال انتشار الفيروس.

وأمس، قال عضو “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول، إن الارتفاع الحالي للأسعار غير منطقي، كما أن التذبذب السريع فيها يعد مصدر الهلع والخوف في السوق، معتبراً أن معظم التجار يخسرون حالياً مع ارتفاع الأسعار وعدم استقرارها وتذبذب سعر الصرف.

وتتخذ الحكومة منذ آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره محلياً، وكان منها منع التجول ضمن المحافظة الواحدة، من الـ6 مساءً حتى الـ6 صباحاً كل يوم، فيما أصبح الحظر خلال رمضان من الـ7:30 مساءً حتى الـ6 صباحاً.

مقالات مشابهة :  سامر الدبس: هذه هي مطالب الصناعيين من وزارة الصناعة

وكان من بين الإجراءات الاحترازية أيضاً إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية حتى إشعار آخر، عدا مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة

وفي نهاية نيسان الماضي، بدأت الحكومة تخفيف الإجراءات، حيث رفعت حظر التنقل بين المحافظة وريفها، ووجهت برفع تعليق الخدمات الحكومية والمصرفية تدريجياً، وألغت حظر التجول الليلي ضمن المحافظة الواحدة بدءاً من 26 أيار 2020.

وفي 18 نيسان 2020، أعادت الحكومة افتتاح كافة الأنشطة التجارية والخدمية ضمن أيام محددة من الأسبوع لمنع الازدحامات، ثم سمحت لها بالعمل يومياً من الساعة الـ8 صباحاً حتى الـ5 مساء، وبعدها تم تمديد فترة عملها حتى الـ7 مساءً.

الوطن

اقرأ أيضا: مزارعو الفواكه: السماسرة يشترون كيلو الكرز منا بـ400 ليرة

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك