الأربعاء , ديسمبر 2 2020
وفاة طبيب سوري في السعودية بسبب إصابته بكورونا.. من يكون؟

وفاة طبيب سوري في السعودية بسبب إصابته بكورونا.. من يكون؟

وفاة طبيب سوري في السعودية بسبب إصابته بكورونا.. من يكون؟

توفي طبيب من أبناء الجالية السورية في السعودية أول أمس الاثنين، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الطبيب “محمد مصلح قطرنجي” المختص في الطب الباطني الذي يعمل في مستوصف مدينة الخبر في السعودية، توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل حوالي عشرين يوما، حيث انتقل إليه الفيروس بالعدوى من زوجته العاملة في مستوصف في حي الثقبة بمدينة الخبر.

وينحدر الطبيب الستيني من محافظة حماة وسط سوريا، ومختص في الطب الباطني من جامعة حلب، حيث نعته مئات الحسابات السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي في التويتر، كما وذكرت مناقبه الحسنة.

ويصنف الطبيب القطرنجي الحالة السادسة في وفيات الأطباء السوريين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، حيث توفي قبل أيام الطبيب خلف الموسى 50 عاما من أبناء دير الزور في العاصمة الروسية موسكو، كما توفي كل من الأطباء عبدالغني مكي من دمشق، وعبدالستار عيروض من حلب، وجفونت مراديان من الحسكة، وإياد محمد الدقر من دمشق نتيجة الإصابة بالفيروس في إيطاليا، أما الطبيب السادس هو فايز عياش 77 عاما من مدينة دمشق وتوفي في المشافي البريطانية.

مقالات مشابهة :  إيران تتعهد بمواصلة الدفاع عن سوريا ودعمها

اقرأ ايضاً: خطة الحكومة السورية لتوفير 2.5 مليار يورو سنوياً: النظرية والتطبيق

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية صنفت في 11 آذار مارس من العام الجاري فيروس كورونا على أنه جائحة، مؤكدةً أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة، حيث أعربت عن قلقها من تضاعف أعداد المصابين في شتى أنحاء العام.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net