الإثنين , يوليو 6 2020
10 عادات من حول العالم يتعجب منها الأجانب!

10 عادات من حول العالم يتعجب منها الأجانب!

10 عادات من حول العالم يتعجب منها الأجانب!

يمتلئ العالم بالغرائب، فكثيرًا ما نسمع عن قوانين غريبة وعادات غير معروفة وتقاليد غير مطروقة يلتزم بها مواطنوا هذه البلاد.. لذا فمن المفضل أن تكون لدينا خلفية عن هذه العادات عندما نزور أي بلد كي لا نقع في مواقف محرجة.

في اليابان لا تترك بقشيش

كثيرا ما نترك بقشيشا في الأماكن التي تقدم خدمات مثل المطاعم والمقاهي وهذا متعارف عليه في كثير من الدول، لكن إذا ذهبت إلى اليابان فلا تفكر أبدا في ترك بقشيش حتى لو كان بعض الفكه البسيطة حيث يعتبر هناك هذا التصرف نوع من الإهانة الكبيرة لدرجة أنك قد تجد النادل قد انطلق خلفك في الشارع ليعيده إليك.

في النرويج لا تسأل عن الذهاب للكنيسة

إذا كنت ستقيم فترة في النرويج وتعرفت على أشخاص هناك، فلا أنصحك بسؤال أي شخص ما إذا كان ينوي الذهاب للكنيسة، أو هل ذهب للكنيسة الأحد الماضي، حيث يعتبر هذا نوع من الوقاحة والتدخل في شؤون الآخرين، فكما يقول البعض، أن الشخص النرويجي يذهب للكنيسة ثلاثة مرات في حياته، مرة وهو رضيع ليتم تعميده ومرة لكي يعقد زواجه، ومرة لكي يصلي الناس على روحه.

في المجر لا تقرع الكؤوس عند اقتراح نخب
يعتبر قرع الكؤوس عند اقتراح نخب عادة غربية تقليدية، لكنها في المجر تعتبر سلوك غير مستحب، ويرجع ذلك لعام 1848م في فترة الثورة المجرية، عندما أقام النمساويين احتفال كبير وقاموا فيه بقرع الكؤوس طوال الليل احتفالا بهزيمة المجريين.

في إيطاليا لا تطلب القهوة بعد تناول الوجبات

يفضل الكثيرين تناول كوب من القهوة أو النسكافيه بعد وجبة الغذاء، لكن عند ذهابك إلى إيطاليا رجاء لا تفعل ذلك، حيث يتناول الإيطاليين القهوة في الصباح الباكر فقط مع طعام الإفطار، في المقاهي المخصصة لذلك، ولكن لا تقدم في المطاعم الكبرى أو مع وجبات الغذاء أو العشاء نظرا لأنها تكون عادة بعد الخامسة مساء ولا يقوم أحد بتناول مشروبات بها كافيين بعد هذا الموعد.

في شيلي لا تتناول الطعام بيديك

يعتبر تناول الطعام بواسطة الأيدي خطئا كبيرا في شيلي، حيث يشعر السكان هناك بالاشمئزاز من مجرد لمس الطعام بالأيدي، لذلك يستخدمون أدوات المائدة في تناول كل الأطعمة مهما كانت، لذلك لا تفكر في تناول واحدة من البطاطس المحمرة ودسها في فمك بيديك هناك.

في سنغافورة لا تتناول الطعام في المواصلات العامة

عدم تناول الطعام أو الشراب في المواصلات العامة في سنغافورة، لا يتعلق فقط بالآداب العامة والثقافة، لكن هناك قانون يجرم ذلك ويعرض المخالفين لغرامة مادية كبيرة.

في أمريكا إحذر من عدم ترك البقشيش

على عكس اليابان يعتبر عدم ترك البقشيش في أمريكا نوع من الإهانة، وإنك تبلغ المكان بأن الخدمة لم تعجبك أو لم تكن على المستوى المطلوب، لذا ترك البقشيش أمر هام لتثبت إعجابك بالخدمة المقدمة.

في ألمانيا لا تهنئ أحد بعيد ميلاده مبكرًا

يتشاءم الألمان من التهنئة المبكرة بعيد الميلاد، ويعتقدوا أن من تتم تهنئته قبل موعد عيد ميلاده الفعلي سيلقى حتفه قبل أن يحتفل به.

في الصين لا تُهدي شخص مظلة أو ساعة

إن المظلة تجلب النحس والساعة تخبرك بموعد موتك هكذا يعتقد الصينيون، لذا إهداء شخص صيني أيًا من هذه المقتنيات يعني تمني السوء له ويعني أنك تريد مضايقته او الخلاص منه.

في سنغافورة ممنوع مضغ اللبان

يبدو أن سنغافورة لديها العديد من القوانين الغريبة فإذا تم إيقافك في سنغافورة وأنت تمضغ قطعة لبان فسيتم تغريمك بمبلغ لا بأس به، حيث يرى السنغافوريين أن اللبان عدو النظافة ويلتصق بأرضيات الشوارع ويلوث البيئة.

اقرأ أيضا: اختفاء فنانة مصرية بعد شهرين من إصابتها بكورونا

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك