الأربعاء , ديسمبر 2 2020
غارات ليلية تستهدف حشود المسلحين "الصينيين" شمال سوريا

غارات ليلية تستهدف حشود المسلحين “الصينيين” شمال سوريا

غارات ليلية تستهدف حشود المسلحين “الصينيين” شمال سوريا

نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة من الغارات الجوية على تحركات معادية وتجمعات تابعة لتنظيم (الحزب الإسلامي التركستاني)، بريف حماة الشمالي الغربي شمال غرب سوريا.

وأفاد مراسل سبوتنيك في المنطقة اليوم الأربعاء (الخميس بالتوقيت المحلي) نقلا عن مصدر ميداني، “أن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من رصد تجمعات كبيرة لمجاميع مسلحة على محاور بلدات العنكاوي والسرمانية وزيزون بسهل الغاب شمال غرب حماة، كانت تتحضر لتنفيذ هجوم باتجاه مواقع الجيش السوري في المنطقة”.

وأكد المصدر، أن “الطيران الحربي شن سلسلة من الغارات المركزة مستهدفا هذه التجمعات بعد تحديد مسارات تحركهم بدقة عبر طائرات الاستطلاع الروسية”، مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن تدمير آليات ومقرات المسلحين، إلا أنه لم يتوافر معلومات دقيقة عن أعداد القتلى والجرحى بصفوفهم حتى الآن.

وعلى التوازي، قالت مصادر محلية في ريف إدلب لـ “سبوتنيك”، إن المجموعات المسلحة وتحديدا تنظيمي (حراس الدين) و(أنصار التوحيد) حشدوا المئات من مسلحيهم على محاور جبل الزاوية وسهل الغاب، وذلك تخوفا من أي عمل عسكري مرتقب قد تنفذه وحدات من الجيش السوري في المنطقة ردا على التصعيد المستمر من قبل المجموعات المسلحة التي تستهدف مواقع الجيش بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة :  وزير التجارة الداخلية يوضح أسباب ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية

وأضافت المصادر بأن ما يقارب ١٥٠٠ مسلح من كلا التنظيمين توجهوا نحو خطوط التماس في جبل الزاوية وسهل الغاب، بعدما قاموا بنقل عوائلهم إلى المناطق القريبة من الحدود السورية التركية.

اقرأ ايضا: وزارة الصحة السورية تعلن عن شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك