الخميس , ديسمبر 3 2020
هل تعلمون أن هذه الأمراض تصيب الرجال

هل تعلمون أن هذه الأمراض تصيب الرجال أكثر من النساء؟

هل تعلمون أن هذه الأمراض تصيب الرجال أكثر من النساء؟

يعاني الرجال والنساء من الأمراض المختلفة التي تصيبهم على حد سواء، ولكنها تختلف في بعض الأحيان من حيث درجات الإصابة ومستويات تأثيرها على الجسم، فتكون أكثر تأثيراً على أحدهم من الآخر. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم اكتشاف ما هي أبرز أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء وما هي الأسباب المؤدية إلى ذلك.

ما هي الامراض التي تصيب الرجال أكثر من النساء؟

– مرض عمى الألوان: يعتبر هذا المرض شائعاً جداً لدى الرجال أكثر من شيوعه لدى النساء، إذ يبلغ عدد المصابين به حوالى 10 أضعاف النساء المصابات به. وهو مرض وراثي يؤدي إلى فقدان القدرة على روؤية بعض الألوان الأساسية، كالازرق والاخضر والاحمر، وفي حالات نادرة، لا يمكن للمصابين بهذا المرض أن يروا غالبية الألوان.

– مرض التوحد: من الأمراض التي تصيب الرجال اكثر من النساء هو التوحد، وهو من الامراض التي تصيب الأطفال في سن مبكرة وترافقهم مدى الحياة. ويعتبر التوحد اضطراباً عصبياً يؤثر في وظيفة الدماغ الطبيعية، ويؤدي إلى خلل في التفاعل الاجتماعي والقدرة على التواصل مع الآخرين. وترتفع نسبة الإصابة لدى الأطفال الذكور أكثر بـ5 مرّات من الفتيات.

مقالات مشابهة :  كيفية صناعة معجون الأسنان في المنزل

– امراض القلب: على الرغم من أن أمراض القلب باتت السبب الرئيسي الأول لوفاة النساء عالمياً، إلا أن نسبة الرجال المصابين بها لا تزال مرتفعة أكثر من نسبة النساء. ويمكن ان تختلف انواع أمراض القلب بين سكتة قلبية أو ضعف في الوظيفة أو غيرها، فتؤثر أيضاً في العديد من وظائف الجسم الأخرى.

– سرطان الرئة: ينتج سرطان الرئة بشكل رئيسي عن التدخين، وبما أن نسبة المدخنين الرجال تفوق نسبة النساء المدخّنات، وغالباً ما يبدأ الشباب التدخين في سن مبكرة، لذا يكونون اكثر عرضة من الإناث للإصابة بسرطان الرئة. كما أن هذا المرض يمكن أن ينتج عن عوامل مختلفة أخرى يكون الأشخاص معرّضين لها.

– الألزهايمر: من بين الأمراض الأكثر شيوعاً لدى الرجال هو الألزهايمر، وغالباً ما يصابون به أكثر من النساء. ينتج هذا المرض عن موت الخلايا الدماغية ما يؤدي إلى فقدان الذاكرة تدريجياً، يرافقه فقدان الحس الإدراكي والقدرة على التواصل وحل المشاكل.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس؟ وكيف يمكنك إستعماله؟

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

مقالات مشابهة :  فوائد اللب السوري للجسم وللرجيم وأضراره