السبت , ديسمبر 5 2020
جوجل تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليار دولار بسبب مشاكل الخصوصية!

جوجل تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليار دولار بسبب مشاكل الخصوصية!

جوجل تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليار دولار بسبب مشاكل الخصوصية!

تواجه شركة جوجل دعوى قضائية جماعية مقترحة في الولايات المتحدة تتهمها بأنها تغزو بشكل غير قانوني خصوصية الملايين من المستخدمين بشكل متكرر من خلال تتبع الأشخاص حتى عندما يتصفحون في الوضع الخاص، وفقًا لوكالة رويترز.

وتسعى الدعوى القضائية للحصول على ما لا يقل عن 5 مليارات دولار، متهمة شركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، بجمع المعلومات السرية حول ما يشاهده الأشخاص عبر الإنترنت وأماكن التصفح، وذلك بالرغم من استخدامهم لما تسميه جوجل وضع التصفح الخفي Incognito mode.

ووفقًا للشكوى المقدمة في المحكمة الفيدرالية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، تجمع جوجل البيانات من خلال Google Analytics وكذلك Google Ad Manager، مع التطبيقات الأخرى والإضافات الخاصة بمواقع الويب، من ضمنها تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بغض النظر عما إذا ضغط المستخدمون على الإعلانات المدعومة من جوجل أم لا! وهو ما يساعد جوجل على معرفة المستخدمين أكثر، ومعرفة الأصدقاء والهوايات والأطعمة المفضلة لديهم، وكذلك عادات التسوق، وحتى الأمور “الأكثر حميمية والتي قد تكون محرجة” مما يبحثون عنه على شبكة الإنترنت.

مقالات مشابهة :  سامسونج تعلن عن هاتفها الأحدث ‏Galaxy M21s

وتقول الشكوى إن جوجل: “لا يمكنها مواصلة الانخراط في جمع البيانات السرية وغير المصرح بها من كل مواطن أمريكي يملك حاسب شخصي أو هاتف ذكي”.

في المقابل صرّح Jose Castaneda، المتحدث باسم شركة جوجل، بأن الشركة ستدافع عن نفسها بقوة ضد هذه المزاعم. وأنها تذكر بوضوح في كل مرة يقوم المستخدم بفتح موقع على نظام التصفح الخفي، فإن المواقع قد تكون قادرة على جمع معلومات عن نشاط التصفح.

حيث يمنح وضع التصفح الخفي في متصفح جوجل كروم المستخدمين خيار البحث على الإنترنت دون حفظ أنشطتهم داخل المتصفح أو الجهاز، لكن يمكن لمواقع الإنترنت التي تمت زيارتها أن تستخدم أدوات مثل Google Analytics لتتبع الاستخدام والنشاط.

اقرأ أيضا: تعاون جديد بين سامسونج و جوجل يؤدي إلى تطوير يوتيوب

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك