الجمعة , أكتوبر 30 2020
طريقة رائعة لصناعة شامبو في المنزل

طريقة رائعة لصناعة شامبو في المنزل لاستخدامه في فصل الصيف

طريقة رائعة لصناعة شامبو في المنزل لاستخدامه في فصل الصيف

العناية بالشعر تصبح أصعب في فصل الصيف، مع زيادة لزوجة الشعر ورائحة فروة الرأس السيئة بدرجة أكثر من المعتاد، عندها تدركين أنَّ روتين العناية بالشعر خاصتك ليس مُجدياً، وتبدئين في تجربة بدائل قد تحل المشكلة أو قد لا تفعل. لكن الحل بسيط، ما رأيك في صناعة شامبو في المنزل لهذا الفصل الحار يخلصك من لزوجة الشعر والرائحة غير المُحببة؟

قدم موقع The Indian Express الهندي طريقتين لصناعة شامبو جاف بمكونات بسيطة، ولا تحتاج الكثير من المجهود، تعالَ نخبرك عنهما:

صناعة شامبو في المنزل بالشوفان وبيكربونات الصوديوم

خذي أولاً كوباً من الشوفان المطحون وكوباً من بيكربونات الصوديوم، واخلطيهما معاً جيداً، ثم انقلي الخليط إلى مصفاة، بحيث يمكنكِ رش الخليط على فروة الرأس عند الحاجة.

تعتبر بيكربونات الصوديوم من المواد الماصَّة، لذا تمتص الزيوت من فروة الرأس، فتمنع تكوُّن الرائحة واللزوجة. وإذا كنتِ تفكرين أنَّ الشعر لن يتحمل هذا المنتج فلا تنسي أن الخليط يحتوي على الشوفان أيضاً، الذي يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا التي يمكن أن تكون مفيدة لفروة الرأس.

أو باستخدام نشا الذرة ودقيق الأرز

باستخدم النشا والدقيق يُمكنك أيضاً صناعة شامبو في المنزل، فهذا الخليط يعتبر مهماً أيضاً للعناية اليومية بالشعر، إضافة لكونه سهلاً ومكوناته متوفرة في كل مطبخ.

ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، وملعقتين من النشا، ويمكنك إضافة بضع قطراتٍ من زيت النعناع، نظراً لأن الزيوت العطرية لها تأثير رائع على فروة الرأس، وتحديداً في فصل الصيف.

اخلطي الدقيق والنشا جيداً، واستخدمي فرشاة (يُفضل استخدام فرشاة المكياج) لوضع الخليط على فروة الرأس، وتأكدي من وضعه بشكلٍ صحيح، بحيث لا تتركين أي بقايا.

يُعتقد أنَّ دقيق الأرز لا يقوّي خصلات الشعر فحسب، ولكن يحميها من أشعة الشمس الضارة أيضاً، فيما تساعد النشا في التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها فروة الرأس، فلا يبدو الشعر دهنياً، ولا تتكون أي رائحة كريهة.

يمكنكِ عمل الشامبو الجاف بهاتين الطريقتين في منزلك، واستخدامه للشعر في حال كنتِ تشعرين بالكسل ولا ترغبين في غسله. لكن المهم في النهاية أن تحرصي على أن تُبقي شعركِ نظيفاً وصحياً في فصل الصيف بالتحديد، وهذا ينطبق بالطبع على الشعر وفروة الرأس أيضاً.

اقرأ أيضا: الحل السحري للقضاء على الحشرات في الفراش

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك