الإثنين , أكتوبر 26 2020
صحيفة روسية: تركيا لن تتردد في إسقاط الطائرات الروسية في إدلب

صحيفة روسية: تركيا لن تتردد في إسقاط الطائرات الروسية في إدلب

صحيفة روسية: تركيا لن تتردد في إسقاط الطائرات الروسية في إدلب

كشفت صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية في مقالة نشرتها، أن تصرفات تركيا في ميدان إدلب تعكس مدى الرغبة العسكرية للذهاب في معركة واسعة بإستخدام أسلحة متطورة.

ونقلت قناة روسيا اليوم مقال عن فلاديمير موخين قوله: إن مؤشرات إرسال تركية أسلحة دفاع جوي متطورة على رأسها منظومة ATILGAN إلى محافظة إدلب، دليل على الرغبة التركية الإنخراط بشكل فعلى في أي معركة قادمة في إدلب، لن تقف عند استهداف الطائرات المسيرة إنما الطائرات المقاتلة الروسية.

موضحة أن مشاهد وصول المنظومة العسكرية التركية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، تتزامن مع استئناف الطيران الروسي استهداف معاقل المسلحين المحسوبين على أنقرة في إدلب، بعد ثلاثة أشهر من وقف إطلاق النار ووصول دفعة من طائرات ميغ 29 الروسية إلى سورية.

ستجعل من التدخل التركي أمر وارد بشكل كبير، سيما أن أنقرة لن تسمح بسحق ما تبقى من الميليشيات المسلحة الخاضعة لرعايتها قرب حدودها.

وكانت وكالة أنباء تركيا أعلنت قبل أيام، أن معدات دفاع جوي متطورة على رأسها منظومة ATILGAN تم نشرها في محافظة إدلب، موضحة أن وجهت الأرتال العسكرية التركية عمق مدينة إدلب على خطوط التماس، وأضافة أن 14 رتل دخلت في أيار الماضي مقابل 3 أرتال من بداية حزيران.

إقرأ أيضاً: نجل بثينة شعبان يرد على منتقديه