الأحد , أكتوبر 25 2020
إيران تكشف عن الجاسوس الذي سرب تفاصيل رحلة سليماني الأخيرة.. وهذا مصيره!

إيران تكشف عن الجاسوس الذي سرب تفاصيل رحلة سليماني الأخيرة.. وهذا مصيره!

إيران تكشف عن الجاسوس الذي سرب تفاصيل رحلة سليماني الأخيرة.. وهذا مصيره!

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين إسماعيلي، اليوم الثلاثاء، أنه تم الحكم على إيراني متهم بالتجسس لوكالة المخابرات الأمريكية بالإعدام لتقديمه معلومات عن مكان القائد العسكري قاسم سليماني.

وقال إسماعيلي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن “حكم الإعدام سينفذ قريبا في حق مواطن إيراني قدم معلومات إلى أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية حول مكان القائد الأعلى للقوات الإيرانية قاسم سليمان”.

وأضاف “محمود موسوي مجد أحد جواسيس وكالة المخابرات المركزية والموساد حكم عليه بالإعدام”؛ وفقا لـ”رويترز”.

وأوضح “لقد أعطى مكان الشهيد سليماني لأعدائنا”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، قد أعلنت في بيان لها، تنفيذها ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، اغتيل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس،

وكان سليماني قد تعرض لهجوم شنته طائرة أمريكية في الساعات الأولى من الجمعة، 3 يناير/كانون الثاني 2019، حيث وصل سليماني إلى مطار بغداد على متن طائرة قادمة من سوريا أو لبنان في حوالي الساعة 12:30 صباحاً، عندما استقبله أبومهدي المهندس، نائب قائد قوات الحشد الشعبي في العراق.

اقرأ ايضاً: كمال خلف: جيمس جيفري يخرج ورقة كولن باول أمام الأسد مرة أخرى

وبعد لحظات، مع مرور السيارات عبر منطقة شحن متجهة إلى طريق وصول يؤدي من المطار، أصيبت القافلة بأربعة صواريخ أطلقتها طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper.

فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net