الخميس , أكتوبر 29 2020
وفاة مخرجة مصرية شابة بشكل مفاجئ!

وفاة مخرجة مصرية شابة بشكل مفاجئ!

وفاة مخرجة مصرية شابة بشكل مفاجئ!

أبكت المخرجة المصرية الشابة شيرين غيث، رواد مواقع التواصل الاجتماعي برحيلها المفاجئ بعد معاناة قصيرة من مشاكل صحية في الصدر.

وأحدث خبر وفاة المخرجة الشابة صدمة بين جمهورها والأصدقاء والمقربين منها وحرصوا على نعيها بكلمات مؤثرة على صفحاتهم، فكتبت صديقة لها تدعى سوزان البارودي: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم العزيزة الجميلة المبدعة الرقيقة المخرجة الشابة شيرين غيث المدرس المساعد في المعهد العالي للسينما في ذمة الله”.

 

وشيرين غيث خريجة معهد السينما عام 1996، فازت بالعديد من الجوائز عبر فيلمها التسجيلي “همس النخيل”، الذي أنتجه قطاع النيل للقنوات المتخصصة، عام 2006، والحائز على 8 جوائز من مهرجانات دولية وقومية.

وَمن أعمالها أيضا فيلم عروستي خلج، الحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير من المهرجان الدولي للسينما العربية الأوروبية “آمال”، والذي أقيم في سنتياغو، كما أنها الجائزة الثانية التي يحصل عليها الفيلم، حيث حصل من قبل على الجائزة الفضية من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

ويتناول فيلم “عروستي خلج” قصة طفلة من الأقصر في جنوب مصر تصنع العرائس والدمى من القطن والقماش لتبيعها إلى السياح، وككل البنات في سنها، تريد أن تكون لها عروس تزينها بطريقتها وتحافظ عليها وكأنها صورة لشخصيتها أو قطعة منها، لكن الطفلة ولاء مجبرة على التخلي عن “فلذة كبدها” المصنوعة من قطن، وبيعها لتحصيل لقمة العيش.

وذكرت مصادر مقربة في تصريحات صحافية أن المخرجة شيرين غيث، كانت تعاني خلال أيامها الأخيرة من مشاكل صحية مزمنة في الصدر أدت إلى ابتعادها عن الظهور ومقابلة أصدقائها.

وأشار عدد من أصدقائها المقربين، إلى أن شيرين كانت تتدهور حالتها الصحية في بعض الأوقات وتقاوم في بعض أخرى، ولكن الأزمة الصحية التي لازمتها في الأيام الماضية لم تكن قادرة على مقاومتها.

المصدر: فوشيا

اقرأ أيضا: فنان سعودي يكشف فيديو من بدايات نانسي عجرم يظهر كيف كانت منذ 19 عاماً

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك