الأربعاء , أكتوبر 28 2020
كيف يساعدكم الملفوف على انقاص الوزن الزائد

كيف يساعدكم الملفوف على انقاص الوزن الزائد؟

على الرغم من محتواه الغذائي الرائع، غالبا ما يتم تجاهل الملفوف الأبيض. فهو يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان، بما في ذلك الأحمر والأرجواني والأبيض والأخضر، ويمكن أن تكون أوراق الملفوف مجعدة أو ناعمة. موقع صحتي يذكر لكم أبرز 3 فوائد صحية رائعة يقدمها الملفوف الأبيض للرجيم.

فوائد الملفوف الأبيض للرجيم

1- مليء بالمغذيات الطبيعية

على الرغم من أن الملفوف الابيض منخفض جدا في السعرات الحرارية، إلا أنه يحتوي على عدد كبير من المغذيات المثيرة للإعجاب. فكوب واحد فقط (89 غراما) من الملـفوف الأخضر الخام قد يحتوي على: البروتين، الألياف، فيتامين K، فيتامين C، حمض الفوليك، المنغنيز، فيتامين B6، الكالسيوم، البوتاسيوم، والمغنيسيوم.

يحتوي الملفوف أيضا على كميات صغيرة من المغذيات الدقيقة الأخرى، بما في ذلك فيتامين A والحديد والريبوفلافين. كل هذه المغذيات ضرورية للعديد من العمليات الهامة في الجسم، بما في ذلك تأمين الطاقة والأداء الطبيعي للجهاز العصبي.

2- يساعد في السيطرة على الالتهاب

الالتهاب ليس دائما أمرا سيئا. في الواقع، يعتمد جسم الانسان على الاستجابة الالتهابية للحماية من انتشار العدوى أو تسريع الشفاء. هذا النوع من الالتهاب الحاد هو استجابة طبيعية لأي إصابة أو عدوى.

وتحتوي الخضروات الصليبية مثل الملفوف على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة التي ثبت أنها تقلل الالتهاب المزمن. في الواقع، أظهرت الأبحاث أن تناول المزيد من الملفوف الأبيض يقلل من علامات الالتهاب في الدم.

3- يعمل على تحسين الهضم

الملفوف الأبيض الغني بالألياف هو الطريق الصحيح في سبيل تحسين عملية الهضم. هذه الخضروات المقرمشة مليئة بالألياف غير القابلة للذوبان في الأمعاء، هي نوع من الكربوهيدرات التي لا يمكن تكسيرها في الأمعاء. تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق إضافة كمية كبيرة إلى البراز وتعزيز حركة الأمعاء العادية.

والأكثر من ذلك أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي ثبت أنها تزيد من عدد البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية. هذا لأن الألياف تعتبر مصدر الوقود الرئيسي لأنواع البكتيريا الصديقة مثل Bifidobacteria و Lactobacill، وتؤدي وظائف مهمة مثل حماية الجهاز المناعي.

اقرأ أيضا: هذه التوابل تعزز الجهاز المناعي… فلا تهملوها!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك