الأحد , أكتوبر 25 2020
أهالي الجولان المحتل يوجهون رسالة الى أهالي السويداء

أهالي الجولان المحتل يوجهون رسالة الى أهالي السويداء

أهالي الجولان المحتل يوجهون رسالة الى أهالي السويداء

أصدر أهالي الجولان المحتل بياناً وجهوه لأهالي محافظة السويداء بغية التأكيد على الوقوف مع الحكومة السورية ضد الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة التي فرضتها أمريكا على سوريا

وجاء في نص البيان: “لقد شكلت محافظة السويداء الأبية على مر العقود ، الحصن المنيع، والصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات، وجسدت الثورة السورية الكبرى ضد المستعمر الفرنسي ، بقياده المجاهد الكبير عطوفة الرمز سلطان باشا الاطرش ، مدرسة في النضال والوطنية ، والوفاء للوطن ، وللدولة السورية”.

وتابع الجولانيون “إننا في الجولان العربي السوري المحتل نحيي أهلنا الاوفياء في جبل العرب الاشم، ونهيب بهم بنبذ هذه الفتنة، وهذه الزمرة المسيئة لتاريخ سوريا، ولتاريخ جبل العرب الاشم، والمسيئة لكل الارث النضالي للأباء والاجداد”.

وأشار البيان إلى أن “الحصار والعقوبات الاقتصادية، والعدوان الذي تتعرض له سوريا والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها عموم شعبنا العربي السوري , ومن بينهم اهلنا في السويداء ، لا يجوز ان تكون مبرراً للوقوف ضد الوطن وضد الدولة”.

ولفت أهالي الجولان إلى أنه “في ذات الوقت فإننا في الجولان العربي السوري المحتل ، نحذر كل الأياد الخارجية ، العميلة والمأجورة ، والتي تحركها “اسرائيل” وأمريكا ، نحذرها من العبث بجبل العرب الأشم، سويداء سلطان الاطرش، وإن جبل العرب خط أحمر ، وشعلة تحرق كل من يحاول العبث بأمنه ،وتاريخيه ، وكل من يتطاول على كرامته”

وختموا “كل التحية لكل أهلنا الشرفاء في جبل العرب الأشم، والخزي والعار لكل الخونة والمأجورين..عاشت سوريا بشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الاسد”.

وكان عشرات المدنيين اعتصموا قرب ساحة السير في مدينة السويداء، وذلك احتجاجاً على تردي المعيشة وتعاطي الحكومة السورية مع الأزمة الاقتصادية.

يأتي ذلك في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والأزمة الاقتصادية الخانقة بسبب تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار وارتفاع أسعار المواد الأساسية في كافة المحافظات السورية.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: أسعار قطع السيارات تتغير كل عشر دقائق..التموين: أسعارها محررة

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك