الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
تسجيل إصابة أول طبيبة بكورونا في سوريا

الحجر صحياً على عائلة في ضاحية الأسد قادمة من رأس المعرة بريف دمشق

الحجر صحياً على عائلة في ضاحية الأسد قادمة من رأس المعرة بريف دمشق

فرض المركز الصحي بضاحية الأسد في ريف دمشق، الحجر الصحي على عائلة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، قادمة من بلدة رأس المعرة في ريف دمشق.

وبحسب مصادر محلية من منطقة ضاحية الأسد لتلفزيون الخبر، قامت فرقة التقصي الوبائي في المركز الصحي بضاحية الأسد بالحجر صحياً بشكل احترازي على هذه العائلة للاشتباه بإصابتها بكورونا المستجد.

وقال مصدر في المركز الصحي بضاحية الأسد لتلفزيون الخبر، أن أساس الاشتباه قائم على عودة العائلة المذكورة من منطقة رأس المعرة بريف دمشق، والتي تم تسجيل إصابات كورونا فيها مؤخراً.

وبين المصدر أنه تم أخذ مسحاب “بي سي أر” لكل العائلة والحجر عليهم لحين ظهور نتائج المسحات والتأكد من النتيجة.

وقال مدير المركز الصحي الدكتورمعين حسن لتلفزيون الخبر، “إن المشتبه به عاد لضاحية الأسد مساء السبت، وجاء للمركز الصحي وأخبرنا أن عائلته كانت تتواجد في البلدة وطلب أن يخضع للفحص لأن أحد أقاربه كانت نتيجته إيجابية بالإصابة، وسيتم إجراء مسحات للعائلة أكثر من مرة.

وأضاف حسن “كما تم حجر موظف في وحدة المياه خالطه المشتبه به، ومن المتوقع أن تصدر نتيجتهم الخميس أو الأربعاء، وستتم إعادة إجراء فحوص بي سي أر مرة أخرى للتأكد من النتيجة.

و أكد مدير المركز الصحي “أن الحجر الصحي على العائلة سيستمر 14 يوم حتى لو ظهرت نتائج المسحات سلبية.”

كما “قامت فرقة التقصي الوبائي في المركز الصحي بضاحية الأسد بعملية التعقيم والفحص لموظفي وحدة المياه جميعا،كما تم إجراء كل ما يلزم لوقاية جميع المخالطين للعائلة” بحسب رئيس المركز الصحي.

اقرأ ايضاً: تسجيل إصابة أول طبيبة بكورونا في سوريا

يذكر أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين في بلدة رأس المعرة يوم الثلاثاء التي تم فرض الحجر الصحي عليها بشكل كامل، ليصبح عدد الإصابات في البلدة 23 إصابة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 146 إصابة.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net